موسكو تقترح تأجيل المناقشات حول مصير الأسد - الوطن العربي
الرئيسية » رئيسى » موسكو تقترح تأجيل المناقشات حول مصير الأسد

الرئيس السورى بشار الأسد
اخبار رئيسى عربى

موسكو تقترح تأجيل المناقشات حول مصير الأسد

image_pdfimage_print

قال سيرغي ريابكوف، نائب وزير الخارجية الروسي، إن المطالبة بتنحي الرئيس السوري بشار الأسد عن السلطة تقوض آفاق التوصل إلى تسوية سياسية للأزمة السورية.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية أمس الاثنين عن ريابكوف القول إن “موسكو تقترح تأجيل مناقشة موضوع مصير الأسد”، مضيفاً أن أطراف الصراع السوري هي التي يجب أن تبت في هذا الأمر لاحقا. وتابع: “نحن لن نتفق أبدا مع الزملاء في واشنطن، وغيرها من العواصم، التي تعتبر أن الأمر الرئيسي يعتمد على مطلب رحيل الأسد”.

ويأتي هذا بعد يوم عن صدور تقارير إعلامية تحدث عن مبادرة لشخصيات علوية تتبرأ من نظام الرئيس بشار الأسد الذي ينتمي إلى الطائفة العوية.

وحصلت صحيفة “فيلت آم زونتاغ” الألمانية، على بيان يسجل فيه ممثلو عائلات علوية كبيرة، رفضهم للحكومة ويقدموا مبادرة تسامح مع الأغلبية السنية في البلاد. وجاء في البيان الذي نشرت الصحيفة الألمانية مقتطفات منه: “السلطة السياسية الحاكمة أيا كان من يجسدها، لا تمثلنا ولا تجسد هويتنا بالتأكيد ولا تمثل ضمانا لأمننا ولا سمعتنا”.

وخرجت المبادرة، وفقا لتقرير الصحيفة من شخصيات سياسية ودينية تنحدر من أماكن مختلفة في سوريا وترجع أصولها للعديد من العائلات المرموقة. ويقول القائمون على المبادرة إنها تضم أيضا شخصيات عسكرية رفيعة المستوى.

ولم يكشف القائمون على المبادرة عن أسمائهم لكونهم يعيشون في سوريا، لكنهم قالوا إنهم يمثلوا نسبة تصل إلى 40 بالمائة من الطائفة العلوية، لكن لا يمكن بالطبع التأكد من هذه المعلومة.

Print Friendly

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *