موسكو: دمشق جاهزة لاستئناف محادثات جنيف - الوطن العربي
الرئيسية » اخبار » موسكو: دمشق جاهزة لاستئناف محادثات جنيف

نائب وزير الخارجية الروسي والمبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط، ميخائيل بوغدانوف
نائب وزير الخارجية الروسي والمبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط، ميخائيل بوغدانوف
اخبار عربى

موسكو: دمشق جاهزة لاستئناف محادثات جنيف

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي والمبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط، ميخائيل بوغدانوف، أمس الإثنين، أن دمشق لا تواجه أية مشاكل في تشكيل وفد حكومي لمفاوضات جنيف.

وقال بوغدانوف لوكالة “تاس” الإخبارية الروسية: “قيادة دمشق جاهزة بأكملها لاستئناف المفاوضات مع المعارضة، ولا تواجه أية مشاكل فيما يتعلق بتشكيل وفد حكومي إلى جنيف”.

وأكد الدبلوماسي الروسي أن موسكو تصر على ضرورة استئناف مشاورات جنيف في أسرع وقت ممكن، قائلاً: “نشدد دائماً على أنه كلما أسرع السوريون في استئناف المحادثات كان ذلك أفضل”.

يذكر أن الجولة الأخيرة من مفاوضات جنيف، بين الحكومة والمعارضة السورية، توقفت في 27 أبريل(نيسان) دون تحقيق أية نتائج تذكر، على خلفية بروز خلافات بين طرفي النزاع، ولم يحدد بعد موعد جديد لاستئنافها.

وفي سياق آخر، قال السفير الأميركي بروسيا، جون تيفت، إن إعادة تطبيق نظام وقف إطلاق النار وبدء عملية المصالحة السياسية في سوريا، إحدى المهام التي يسعى الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى تحقيقها قبل ترك منصبه.

وقال تيفت لوكالة “نوفوستي”، أمس الإثنين، تعليقاً على سؤال حول رؤيته لتطور العلاقات الروسية الأمريكية، إن الشروع بعملية المصالحة السياسية في سوريا وتنفيذ اتفاقات مينسك، هما من الأهداف، التي يسعى أوباما إلى تحقيقها قبل انتهاء فترة رئاسته.

وأشار إلى أن واشنطن وموسكو تعملان معاً لإعادة تطبيق وقف إطلاق النار في سوريا، قائلاً: “نعمل مع روسيا على إيجاد سبل إعادة تطبيق نظام وقف إطلاق النار في سوريا للشروع بعملية المصالحة السياسية في البلاد. ووزير الخارجية الأميركي جون كيري على اتصال مستمر بنظيره سيرغي لافروف. نبذل كل ما بوسعنا لتيسير هذه العملية”.

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *