نادال يضرب موعداً مع موراي في نصف النهائي بطولة مدريد - الوطن العربي
الرئيسية » رياضة » رياضات أخرى » نادال يضرب موعداً مع موراي في نصف النهائي بطولة مدريد

نادال
لاعب التنس الإسباني رفائيل نادال
رياضات أخرى رياضة

نادال يضرب موعداً مع موراي في نصف النهائي بطولة مدريد

تأهل الإسباني رفائيل نادال لنصف نهائي بطولة مدريد للأساتذة ذات الألف نقطة، عقب الفوز على البرتغالي جواو سوسا أمس الجمعة.

وفاز نادال على سوسا، في المباراة التي لعبت تحت سقف مفتوح، ثم مغلق بسبب الأمطار، بمجموعتين مقابل واحدة بواقع 6-0 و4-6 و6-3 ، ليتأهل لمواجهة الإسكتلندي أندي مواري في نصف النهائي.

واحتاج الإسباني إلى ساعتين و5 دقائق للتأهل لهذا الدور، بعدما خسر مجموعة واحدة لأول مرة خلال أخر 7 أيام.

وكان موراي تأهل لنصف النهائي عقب الفوز على التشيكي توماس برديتش بمجموعتين دون رد بواقع 6-3 و 6-2 في مباراة لم تستغرق سوى 76 دقيقة فقط.

وتعد هذه المواجهة رقم 24 بين نادال ومواري، إذ حقق الإسباني 17 فوزاً على الإسكتلندي، مقابل 6 انتصارات للأخير، مع العلم بأن رافا فاز 8 مرات مقابل انتصار واحد لأندي على الأراضي الترابية.

وبالنسبة لمباراة اليوم فإن نادال تمكن من حسم أول مجموعة في 25 دقيقة فقط أمام جمهور كان من ضمنه لاعبي ريال مدريد الإسباني كريستيانو رونالدو وألفارو أربيلوا.

وأثناء تقدم نادال في المجموعة الثانية بواقع 3-2، تم إيقاف المباراة وإغلاق السقف بسبب سقوط الأمطار، لتتغير المباراة بالكامل، إذ تطور أداء البرتغالي وفاز بهذه المجموعة.

وفي المجموعة الثالثة استعاد نادال طريقة لعبه الطبيعية، وساعده الجمهور على هذا بتحميسه ليحقق فوزه الـ13 على التوالي في موسم الأراضي الترابية الأوروبية.

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *