نجاد متهم باختلاس 4 مليارات دولار
الرئيسية » اخبار » نجاد متهم باختلاس 4 مليارات دولار

الرئيس الإيراني السابق محمود أحمدي نجاد
الرئيس الإيراني السابق محمود أحمدي نجاد
اخبار اخبار منوعة عالم

نجاد متهم باختلاس 4 مليارات دولار

اتهم ممثل أهالي طهران في البرلمان الإيراني محمود صادقي، الخميس، الرئيس المتشدد السابق محمود أحمدي نجاد، باختلاس 4 مليارات دولار خلال ولايته الثانية من رئاسة الحكم في إيران منذ العام 2009 وحتى 2013، مرجحًا أن يتم سجن نجاد في حال تمت محاكمته.

وقال النائب صادقي في تصريحات صحفية، إنه “حصل على وثائق أن الحكومة السابقة في عهد أحمدي نجاد اختلست 4 مليارات دولار (12 مليار تومان إيراني)”، مضيفًا إن “هذه الوثائق موجودة في ديوان الرقابة المالية”.

بدوره، أكد النائب “بهروز بنيادي” عضو لجنة الاقتصاد والمالية في البرلمان الإيراني لوكالة أنباء “إيسنا” الإصلاحية، وجود عمليات اختلاس مالية كبيرة في عهد نجاد، مبينًا أن “هذه الاختلاسات يرجع سببها إلى سوء إدارة المشاريع في الحكومة السابقة”.

وتأتي عمليات الكشف عن الفساد المالي في عهد حكومة نجاد، بعدما أعلن المرشد الإيراني علي خامنئي الاثنين الماضي، أنه نصح محمود أحمدي نجاد بعدم الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة المزمع إجراؤها في 19 مايو 2017.

واعتبر خامنئي في تسجيل صوتي له ترشيح نجاد للانتخابات سيخلق حالة من الخلافات والانقسام في البلاد، وسيكون مضرًا له وللبلاد إذا شارك في هذه القضية.

يذكر أن حقبة نجاد شهدت عمليات فساد واختلاس ورشوة وسرقات حكومية واسعة النطاق، وشكلت فضيحة كبرى للنظام وللمرشد الإيراني الذي كان يصف حكومته بأنها الأكثر نزاهة في تاريخ إيران.

واعترضت الحركة الإصلاحية العام 2009 على نتائج الانتخابات الرئاسية التي سمحت لنجاد بتولي رئاسة الجمهورية لولاية ثانية التي أيد خامنئي صحتها.

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *