نخبة من أبرز الصالات العالمية تشارك في "فن أبوظبي" - الوطن العربي
الرئيسية » ترفيه » نخبة من أبرز الصالات العالمية تشارك في “فن أبوظبي”

فن ابوظبي
فن ابوظبي
ترفيه ثقافة

نخبة من أبرز الصالات العالمية تشارك في “فن أبوظبي”

تشهد الدورة الثامنة من فن أبوظبي، الذي يقام تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي وتنظمه هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، مشاركة نخبة من أبرز وأشهر صالات العرض الحديثة والمعاصرة على مدى أربعة أيام في الفترة (16- 19 نوفمبر المقبل) في منارة السعديات.

وستقدم صالات العرض هذا العام أعمالاً يتم اختيارها وعرضها وفق أرقى المعايير العالمية لفنانين ناشئين تعرض انتاجاتهم جنباً إلى جنب مع أعمال فنانين معروفين من مختلف أنحاء العالم.

ويتفرع فن أبوظبي 2016 إلى أربعة أقسام متضمنة أعمالاً فنية حديثة ومعاصرة من أوروبا، وآسيا، وأمريكا الشمالية، والشرق الأوسط، وهي (1) الحديث والمعاصر؛ (2) بداية (3) آفاق و (4) بوابة.

وقالت ريتا عون عبدو، المدير التنفيذي لقطاع الثقافة في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة: «يتبع (فن أبوظبي) أعلى المعايير العالمية للمعارض الفنية في اختيار صالات العرض المشاركة من جميع أنحاء العالم، كما يستضيف تشكيلة من الأعمال الفنية المميّزة التي تحمل توقيع مجموعة عالمية من أبرز الأيقونات الفنية والفنانين الناشئين».

ويستعرض القسم الأول بعضاً من أبرز صالات عرض الفن الحديث والمعاصر، مقدماً بذلك أعمالاً فنية استثنائية من حول العالم.

ويضم القسم صالات عرض تشارك للمرة الأولى في فن أبوظبي، منها تشارلي جيمس جاليري (لوس أنجلوس)، كوادرو فاين آرت جاليري (دبي)، فيما يبرز قسم «بداية» لهذا العام صالة عرض «حافظ جاليري» من جدّة في المملكة العربية السعودية، والتي ستقدم أعمالاً فنية لفنانين سعوديين من بينهم منيرة موصلي وإبراهيم الدسوقي.

وسيقوم فن أبوظبي بعرض المنحوتات والأعمال التركيبية الضخمة من خلال منصة قسم «آفاق» بإشراف المنسّق الفني فابريس بوستو. ويتضمن هذا العام أعمالاً مختارة لعدة فنانين مثل أحمد فيج (كوادرو فاين آرت جاليري)، نجاء مهدوي (المرسى)، حيث ستعرض فنونهم في مواقع مختلفة في مدينة أبوظبي على مدى ستة أشهر.

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *