ندوة "الثقافة والتراث في الخطاب الإعلامي العربي" تختتم أعمالها بتونس - الوطن العربي
الرئيسية » ترفيه » ثقافة » ندوة “الثقافة والتراث في الخطاب الإعلامي العربي” تختتم أعمالها بتونس

الخطاب الإعلامي العربي
الخطاب الإعلامي العربي
ترفيه ثقافة

ندوة “الثقافة والتراث في الخطاب الإعلامي العربي” تختتم أعمالها بتونس

أكدت الندوة الدولية “الثقافة والتراث في الخطاب الإعلامي العربي” ضرورة الاستمرار في النشرات الثقافية المشتركة التي تصدرها وكالات الأنباء العربية والعمل على تطويرها بما يخدم الثقافة والتراث في الوطن العربي.

ودعت الندوة التي اختتمت أعمالها بمدينة صفاقس التونسية مؤخرا، إلى الاهتمام بالإعلام المتعلق بالمعالم التراثية والمسائل الثقافية بحكم علاقتها بالهوية الوطنية للبلدان العربية، موصية بتنظيم ورشات للتدريب والإنتاج الصحفي لفائدة الصحفيين بالتعاون مع المجتمع المدني والقائمين على الشأن الثقافي والمختصين في التراث في الوطن العربي لإنجاز تغطيات صحفية متنوعة وبثها ونشرها في المؤسسات الصحفية المشاركة.

كما أكد المشاركون على ضرورة أن تولي المؤسسات الإعلامية بالوطن العربي أهمية للإعلام الموجه للشباب والأطفال للتوعية بأهمية المسائل الثقافية والعناية بالتراث والمحافظة عليه، مؤيدين الجهود الرامية إلى تسجيل التراث العربي ضمن التراث العالمي الإنساني وتسليط الضوء على مواطن القوة والضعف في العناية بالمعالم التاريخية وبالشأن الثقافي.

وحثت الندوة المؤسسات الإعلامية على تخصيص مواقع بارزة في مواقعها الإلكترونية حول الثقافة والتراث وتفعيل اتفاقيات التعاون بين المؤسسات الإعلامية العربية من أجل تنظيم برامج تدريب للصحفيين تهدف إلى التعريف بالمواقع التاريخية وبالتراث وبالخصوصيات الثقافية بمختلف الدول العربية.

أحمد سالم

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *