#نزارباييف يدعو إلى مزيد من التعاون الدولي - الوطن العربي
الرئيسية » اخبار » #نزارباييف يدعو إلى مزيد من التعاون الدولي

الرئيس الكازاخستاني نور سلطان نزارباييف
الرئيس الكازاخستاني نور سلطان نزارباييف
اخبار اخبار منوعة عالم

#نزارباييف يدعو إلى مزيد من التعاون الدولي

image_pdfimage_print

زار الرئيس الكازاخستاني نور سلطان نزارباييف سانت بطرسبرغ، روسيا للمشاركة في المنتدى الاقتصادي الدولي 20 وعقد سلسلة من المباحثات الثنائية

واشار نزارباييف في كلمته أن العالم قد عاش في ظروف الأزمة العالمية لعدة سنوات، حيث الناس تعاني من انخفاض في نوعية الحياة، بما في ذلك الطبقة الوسطى في الدول المتقدمة.

وأكد نزارباييف التعاون الوثيق بين EAEU ورابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) هو الاتجاه مهم آخر. وفي معرض حديثه عن المبادرات الاقتصادية في كازاخستان، ودعا المستثمرين من روسيا وغيرها من بلدان رابطة الدول المستقلة (CIS) للمشاركة في مركز أستانا المالي العالمي. وأشار إلى أنه سيساعد على خلق ظروف مواتية لتحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة في المنطقة بأسرها.

كما عقد نزارباييف مع بوتين مباحثات حول مجموعة واسعة من القضايا، بما في ذلك مجالات رئيسية للتعاون وتطوير عمليات التكامل داخل EAEU.

وانتهز نزارباييف فرصة لقاء مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، ناقشا قضايا التعاون وأشار إلى التقدم بين كازاخستان والأمم المتحدة، فضلا عن تبادل وجهات النظر حول قضايا الساعة من جدول الأعمال الدولي. بان كي مون عن شكره للرئيس على مساهمته الشخصية وبدعم من المنظمة.

Print Friendly

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *