الرئيسية » اخبار منوعة » نقاط أستراليا تصعد بالأخضر إلى المرتبة 43 عالميا
اخبار منوعة السعودية رياضة

نقاط أستراليا تصعد بالأخضر إلى المرتبة 43 عالميا

منتخب الاخضر
منتخب الاخضر

أكد نعيم البكر، عضو لجنة المسابقات السعودية، أنه في حال فوز المنتخب السعودي على المنتخب الإسترالي في تصفيات القارة الأسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا، سوف يصل للنقطة 639 وسيكون ترتيبه بين 43 و 48.

ولو تعادل سيمتلك 637 نقطة سيتراجع على أثرها إلى مركزين تقريبا. وإذ خسر سيبقى على نقاطه الحالية 636 ويتراجع تقريباً عشر مراكز.

مشيراً إلى أن الشهر الحالي فيه مباريات عديدة ومن الصعب حساب المنتخبات العربية أو المجاورة للمنتخب السعودي.

وعن الآلية التي يعتمد عليها الاتحاد الدولي لتصنيف المنتخبات، قال:” التصنيف يعتمد على نتائج الفريق في 4 سنوات ماضية، أما مايتعدى 4 سنوات لا يحتسب.

وأضاف:” نتائج الـ12 شهر الأخيرة تؤخذ عدد نقاطها 100%، والسنة التي قبلها تحتسب نتائجها بنسبة 50%، والتي يليها 30%، والأخيرة تكون حسبة النتائج بنسبة 20% “.

وأكمل حديثه قائلاً نقاط المباراة تعتمد على أربع عوامل وهي نتيجة المباراة إما الفوز أو الخسارة أو التعادل، والثانية قوة الفريق المقابل، والثالثة قوة منتخبات القارة التي ينتمي لها المنتخب، والعامل الأخير نوع البطولة هل هي مباراة ودية أو تصفيات قارة أو بطولة كأس عالم وغيرها من البطولات، فالفوز يحتسب بثلاث نقاط والتعادل نقطة والخسارة صفر.

وأردف:”لكل قارة نقاط خاصة، فأقوى قارة الآن أمريكا الجنوبية يليها أوروبا، ثم تأتي القارات الأخرى بنقاط متساوية”.

وحول احتساب النقاط، ذكر:” إذا كانت المباراة ودية لها نقطة واحدة، وتصفيات قارة آسيا نقاطها اثنتين، وتصفيات كأس العالم وكأس القارات ثلاث نقاط، ومواجهات كأس العالم أربع نقاط وهي الأعلى، بالتالي تجمع عدد النقاط وتخرج بعدد النقاط المكتسبة”.