نهيان بن مبارك يفتتح الكنيسة الأرمنية في أبوظبي - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » الإمارات » نهيان بن مبارك يفتتح الكنيسة الأرمنية في أبوظبي

الشيخ نهيان بن مبارك
الشيخ نهيان بن مبارك
الإمارات محليات

نهيان بن مبارك يفتتح الكنيسة الأرمنية في أبوظبي

image_pdfimage_print

افتتح وزير الثقافة وتنمية المعرفة الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان ، الكنيسة الأرمنية في أبوظبي بحضور سفير الجمهورية اللبنانية لدى الدولة حسن يوسف سعد وسفير جمهورية أرمينيا لدى الدولة كيغام غريبجانيان ورعاة كنيسة الأرمن في أبوظبي وعدد من المسؤولين.

وهنأ الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان في كلمته الحضور بافتتاح الكنيسة، متمنياً أن يكون هذا المبنى مكاناً مناسباً للعبادة ومركزاً مهماً في إثراء الحياة والالتقاء والتواصل ورعاية شؤون الطائفة الأرمنية في أبوظبي والإمارات.

وقال إن هذا المبنى يؤكد أن دولة الإمارات بقيادة رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان كانت دائماً وما تزال بلد الأمن، بلد يدين أهله بدين الإسلام الذي يدعو إلى التسامح واحترام معتقدات الآخرين، وهي من أهم الدعائم والمرتكزات التي تنطلق منها بلادنا والتي أدت إلى توفير بيئة صالحة ومناخ طيب ينعم فيه الجميع بالتعايش والأمان والسلام.

وأضاف أن هذا المبنى الجديد ليس مجرد مبنى بل هو رمز روحاني مهم يمثل قوة الانتماء والولاء لدى أعضاء الطائفة الأرمنية، ويجسد حرصهم على أن يكونوا أعضاء صالحيين في الدولة يسهمون بعملهم وجهدهم في تقدم وتطور المجتمع.

وأكد أن المبنى الجديد باعتباره مكاناً للعباده ورمزاً للتسامح والتعايش يعبر كذلك عن دور الدين في حياة الفرد والمجتمع خاصة مكانة الكنيسة الأرمنية في حياة رعاياها في أبوظبي.

ولفت إلى أن هذا المبنى يجسد الحرص والالتزام بأن يكون الدين وبصفة دائمة مصدر ثراء للفرد والمجتمع وقوة دفع للتفاهم والتعايش، موكداً أنها فاتحة خير وعطاء وساحة جادة لتعميق التواصل والمحبة دينياً واجتماعياً معاً.

Print Friendly