هادي من مأرب: سنحتفل بتحرير صنعاء قريبا
الرئيسية » اخبار » هادي من مأرب: تحرير صنعاء قريبا.. ولن نعود للكويت إذا حاول ولد الشيخ فرض رؤيته

اخبار رئيسى عربى

هادي من مأرب: تحرير صنعاء قريبا.. ولن نعود للكويت إذا حاول ولد الشيخ فرض رؤيته

توجه الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي برفقة عدد من المسؤولين إلى محافظة مأرب المحررة وسط اليمن، الأحد، حيث تعهد بتحرير باقي المحافظات اليمنية وعلى رأسها العاصمة صنعاء قريبا.

والزيارة هي الأولى لهادي إلى مأرب، التي تقع شرقي العاصمة صنعاء، وتعد أحد المقار المهمة للقوات الموالية للشرعية.

وقال الرئيس اليمني أمام حشد من القادة والجنود : “كما احتفلنا في الـ27 من رمضان (العام الماضي) بتحرير عدن، سنحتفل بتحرير صنعاء وباقي المحافظات قريبا”.

وتوجه بحديثه إلى سكان العاصمة، قائلا: “سنكون قريبا بين صفوفكم ونطهرها من هذه الفئة الضالة”، متعهدا برفع علم الجمهورية اليمنية على جبل مران في صعدة معقل المتمردين الحوثيين شمالي اليمن.

وشدد هادي على أنه لن يعطي للانقلابيين “ما يريدون من شرعنة انقلابهم من خلال مشاورات الكويت ولن يجدوا منا إلا الصمود في الميادين سياسيا وعسكريا”.

وتأتي زيارة الرئيس اليمني إلى مأرب، في وقت تشهد به المحافظة تحضيرات عسكرية كبيرة، استعدادا لإطلاق عملية محتملة لبدء معركة استعادة السيطرة على صنعاء، التي تسيطر عليها الميليشيات المتمردة.

ووصلت تعزيزات عسكرية إلى مأرب الأسبوع الماضي، حيث تم توزيعها على كافة المحاور القتالية، لا سيما المناطق الحدودية بين مأرب وصنعاء.

وهدد هادي بعدم العودة إلى مشاورات السلام التي ترعاها الأمم المتحدة في الكويت، إذا حاولت الأمم المتحدة فرض رؤيتها الأخيرة، عبر مبعوثها الدولي إسماعيل ولد الشيخ أحمد.

وقال هادي في اجتماع عقده عقب زيارته اليوم الأحد، إلى مأرب مع نائبه وعدد من وزراء الحكومة وقيادات الجيش الوطني وسلطات مأرب المحلية: “لن نعود إلى مشاورات الكويت إذا حاولت الأمم المتحدة فرض رؤيتها الأخيرة عبر مبعوثها الدولي إسماعيل ولد الشيخ”.

وأضاف: “نحن اليوم في عاصمة سبأ وغداً إن شاء الله سنكون في صنعاء عاصمة اليمن الاتحادي”.

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *