هادي يعفي بحاح ويعين الأحمر نائبا له والدغر رئيسا للوزراء - الوطن العربي
الرئيسية » اخبار » خليجي » هادي يعفي بحاح ويعين الأحمر نائبا له والدغر رئيسا للوزراء

الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى
اخبار خليجي رئيسى

هادي يعفي بحاح ويعين الأحمر نائبا له والدغر رئيسا للوزراء

أصدر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، الأحد، قرارا بإعفاء نائبه ورئيس الوزراء خالد بحاح من منصبيه، وتعيين الفريق علي محس الأحمر نائبا لرئيس الجمهورية وتكليف أحمد عبيد بن دغر برئاسة الوزراء.

وقرر الرئيس تعيين بحاح مستشارا له. وكان الأحمر يشغل منصب نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بناء على قرار جمهوري في فبراير الماضي.

وانشق الأحمر عن الرئيس السابق علي عبد الله صالح عقب انفجار الاحتجاجات الشعبية ضده عام 2011، والتي انتهت بعزل الأخير في 25 فبراير 2012.

وفي تغييرات حدثت في صفوف الجيش عام 2013، عين هادي، الذي انتخب رئيسا للبلاد عقب عزل صالح، الأحمر مستشارا للرئاسة للشؤون العسكرية.

ويخوض الجيش اليمني وقوات المقاومة الشعبية، بدعم من التحالف العربي، معركة تحرير اليمن من ميليشيات الحوثي وصالح التي احتلت العاصمة في سبتمبر 2014 قبل التمدد إلى مناطق أخرى.

ونجحت القوات الشرعية، عقب بدء عمليات التحالف الذي تقوده السعودية في مارس 2015، بدحر الميليشيات الموالية لإيران من محافظات عدة وباتت على تخوم صنعاء.

ويشغل بن دغر منصب نائب رئيس حزب المؤتمر الشعبي العام.

وكان قد وجه دعوة لكل أعضاء وقيادات المؤتمر في اليمن عموما، وفي مأرب على وجه الخصوص إلى إعلان الولاء للشرعية، والنظام الجمهوري والوحدة.

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *