#هايدلبيرغ مدينة التعليم والجمال في #ألمانيا - الوطن العربي
الرئيسية » منوعات » منوعـــات » #هايدلبيرغ مدينة التعليم والجمال في #ألمانيا

هايدلبيرغ
هايدلبيرغ
منوعـــات منوعات

#هايدلبيرغ مدينة التعليم والجمال في #ألمانيا

مع منازلها ذات العمارة الباروكية، وأزقتها المرصوفة بالحجارة وقلعتها الشامخة فوق التلال وأقدم جامعة في ألمانيا ونهر النيكار، لا تزال مدينة هايدلبيرغ الواقعة في ولاية بادن-فورتمبيرغ في جنوب غرب ألمانيا، واحدة من أكثر المدن رومانسية ليس في ألمانيا وحسب، بل وأوروبا.

موقع جذاب

تقع هايدلبيرغ في ولاية بادن-فورتمبيرغ الساحرة في منطقة جنوب غرب ألمانيا، حيث توجد على نهر النيكار، محاطةً بالتلال المغطاة بالأشجار. وتتميز بموقع قريب من عدة مطارات، حيث تبعد مسافة 45 دقيقة فقط عن مطار فرانكفورت الدولي.

وجه تاريخي ورمز رومانسي

يوجد في هذه المدينة المفعمة بالأجواء التاريخية قلعة هايدلبيرغ التي تم بناؤها في العصور الوسطى، وكانت مقراً لواحد من أقوى الأمراء في ألمانيا على مدار خمسة قرون تقريباً. وفي عام 1693 طال الدمار القلعة من جراء الحرب وأصبحت آثارها رمزاً للحركة الرومانسية الألمانية.

ولعبت مدينة هايدلبيرغ دوراً رئيسياً في تاريخ ألمانيا كمصدر وحي للشعراء والكتاب على مر العصور. فالمدينة تشتهر بجمال موقعها ومبانيها وبالقنطرة الجميلة التي تزين الجسر الممتد فوق النهر.

وتزخر أزقة البلدة القديمة المرصوفة بالحجارة والتي تعود إلى العصور الوسطى ببيوت باروكية كثيرة، وبعدد كبير من المطاعم والمقاهي وغيرها من المرافق. وتحظى هذه المنطقة بشعبية واسعة في أوساط الطلاب والسياح وسكان المدينة كذلك.

طبيعة فاتنة وجولات ممتعة

تشتهر هايدلبيرغ بجمالها الطبيعي الأخاذ، حيث تقع على جانبي نهر النيكار وتحيط بها تلال مغطاة بالأشجار. ويعتبر مرج نهر النيكار أكبر مساحة خضراء داخل المدينة، ونقطة شعبية للالتقاء وممارسة الرياضات أو الاسترخاء تحت أشعة الشمس.

ومن خلال جولات القوارب النهرية، يمكنك مشاهدة المدينة وأنت توجد مثلاً على متن قارب “نيكارزونه” الذي يبلغ طوله 37 متراً، ويعتبر أكبر قارب يعمل على الطاقة الشمسية في العالم. أو يمكنك القيام بجولة ذهاباً وإياباً على متن إحدى سفن أسطول هايدلبيرغ “فايسه فلوته هايدلبيرغ” باتجاه أسفل النيكار إلى بلدة “نيكارشتايناخ”.

وتعتبر قوارب هذا الأسطول مثالية أيضاً لمشاهدة الألعاب النارية ذات الشهرة العالمية التي تُقام خلال فعالية إنارة قلعة هايدلبيرغ.

وإضافة إلى ذلك، تضم المدينة حديقة حيوانات هايدلبيرغ، ملاعب بجانب نهر النيكار، قطار السكة الحديدية الجبلي ومسارات تجول في الغابات مانحةً العائلات فرصاً للمرح والتمتع في أحضان الطبيعة الساحرة.

فردوس للتسوق والضيافة

تقدم مدينة هايدلبيرغ خيارات متنوعة للتسوق، حيث تضم واحدة من أكبر المناطق المخصصة للمشاة في ألمانيا، والتي تحتوي على علامات تجارية عالمية ومحلية وتزخر بالمتاجر والبوتيكات الجذابة إلى جانب العديد من محال التحف القديمة.

ويعتبر شارع «هاوبت شتراسه» الذي يبلغ طوله كيلومتراً واحداً، أكثر شوارع التسوق شهرة في هايدلبيرغ وواحداً من أطول شوارع التسوق المخصصة للمشاة في ألمانيا، موفراً مجموعة واسعة من خيارات التسوق المميزة.

درب الفلاسفة

يعتبر درب الفلاسفة من أجمل مسارات التنزه في أوروبا، حيث يمر المرء خلال النزهة من البلدة القديمة إلى أحضان الطبيعة مباشرة عابراً من فوق نهر النيكار. وقد سمي الدرب بذلك تيمناً ببروفيسورات الجامعة وفلاسفتها الذين مشوا على هذا المسار بحثاً عن الإلهام بين أشجاره وأزهاره وإطلالاته على القلعة والمدينة.

قلعة هايدلبيرغ
قلعة هايدلبيرغ

أحمد سالم

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *