هجمات ضد #الجيش_اليمني بـ #المكلا.. و #داعش يتبنى - الوطن العربي
الرئيسية » رئيسى » هجمات ضد #الجيش_اليمني بـ #المكلا.. و #داعش يتبنى

انفجار سيارة مفخخة في المكلا
انفجار سيارة مفخخة في المكلا
اخبار رئيسى عربى

هجمات ضد #الجيش_اليمني بـ #المكلا.. و #داعش يتبنى

تبنى تنظيم داعش هجوماً إرهابياً بمدينة المكلا التابعة لمحافظة حضر موت في اليمن، حيث استهدفت 3 تفجيرات انتحارية بسيارات مفخخة، الخميس، معسكراً للجيش اليمني ما أدى إلى سقوط 13 قتيلاً على الأقل، وإصابة آخرين، وفق مصدر عسكري.

وأوضح المصدر أن انتحارياً يقود سيارة مفخخة فجر نفسه عند بوابة المعسكر الواقع في منطقة الخلف، تبعه انتحاري آخر بسيارة مماثلة فجرها في وسط المعسكر.

وفي وقت متزامن مع التفجيرين، فجر انتحاري ثالث سيارته المفخخة عند مقر قائد المنطقة العسكرية الثانية في حضرموت اللواء فرج سالمين، بحسب المصدر العسكري الذي أكد أن الضابط لم يصب بأذى.

وتأتي الهجمات غداة نجاة مسؤول عسكري يمني من تفجير انتحاري استهدف موكبه في حضرموت، وأدى إلى مقتل 4 من مرافقيه.

من جهة أخرى، وصل إلى مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت شرق اليمن الدكتور أحمد عبيد بن دغر رئيس الوزراء اليمني قادما من الرياض، يرافقه وزراء الصحة والنقل العام والأوقاف والإرشاد في أول زيارة لمسؤول رفيع في السلطة الشرعية لمحافظة حضرموت بعد استعادة السيطرة عليها من عناصر تنظيم القاعدة.

وقال مصدر حكومي إن هذه الزيارة تأتي للاطلاع على سير العمل في المدينة ومساندة المحافظ والسلطات المحلية على إعادة تطبيع الحياة وتشغيل مرافق الدولة.

وأكد رئيس الوزراء من جهته عقب وصوله المكلا، حرص الحكومة على متابعة مستجدات الأوضاع الميدانية في المدينة، ومتابعة التطورات العسكرية والأمنية التي تشهدها المحافظة، كما طالب بمضاعفة الجهود لفرض الأمن والاستقرار في كافة المناطق.

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *