هجوم إرهابي يودي بحياة خمسة عناصر من المخابرات الأردنية
الرئيسية » اخبار » #هجوم_إرهابي يودي بحياة خمسة عناصر من #المخابرات_الأردنية

الامن الاردنى
الامن الاردنى
اخبار رئيسى عربى

#هجوم_إرهابي يودي بحياة خمسة عناصر من #المخابرات_الأردنية

image_pdfimage_print

قتل خمسة من رجال المخابرات العامة في “هجوم ارهابي” على مكتب تابع لدائرة المخابرات العامة شمال عمان الاثنين، بحسب ما اعلنت الحكومة الاردنية.

وقال وزير الدولة لشؤون الاعلام والناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني “تعرض مكتب للمخابرات في مخيم البقعة (شمال عمان) لهجوم ارهابي دنيء صباح اليوم، ما ادى الى مقتل خمسة من رجال المخابرات”.

وقال المومني إن الارهابيين استهدفوا المقر الامني صبيحة اول يوم من أيام شهر رمضان المبارك في دليل واضح على السلوك الإجرامي لهذه العناصر وخروجها عن ديننا الحنيف وأرقوا دماء زكية نذر أصحابها انفسهم لحماية الوطن والمواطن والمنجزات.

وأشار إلى أن “الهجوم الارهابي أسفر عن استشهاد خمسة من مرتبات المخابرات العامة هم الخفير وعامل المقسم وثلاثة ضباط صف من حرس المكتب”.

وقال المومني إن الأجهزة الأمنية تلاحق الجناة وتتولى التحقيق في ملابسات وظروف الهجوم الارهابي وستعلن عن كافة تفاصيله لاحقا .

وأضاف أن الاردنيين يقفون صفا واحدا في مواجهة محاولات النيل من امنهم واستقرارهم وان هذه الافعال الاجرامية لن تزيدهم الا تماسكا وصلابة في مواجهة كل قوى الشر والظلام كما عبروا عن ذلك في أكثر من مناسبة وظروف سابقة.

وكان الملك عبدالله الثاني قد أكد في السابق أن بلاده خط أحمر ضد “الإرهاب” والتطرف، وشدد على أنه لا مكان لمن وصفهم بالإرهابيين في الأردن.

ودعا الملك الأردني إلى ضرورة التصدي للفكر المتطرف وما ينتج عنه من تنظيمات “إرهابية” في مختلف المنابر والمساجد والمؤسسات التعليمية، معتبرا أن للمواطن دورا في التصدي لهذا الفكر.

وكانت الحكومة الأردنية قد أحبطت في شهر مارس “مخططا تخريبيا” مرتبطا بتنظيم الدولة الإسلامية، يهدف لزعزعة الأمن في المملكة.

وقالت دائرة المخابرات العامة الأردنية حينها، إنها “تمكنت -بعد عمليات متابعة استخبارية حثيثة ودقيقة- من إحباط مخطط إجرامي وتخريبي مرتبط بعصابة داعش الإرهابية، كان يهدف للاعتداء على أهداف مدنية وعسكرية داخل المملكة وزعزعة الأمن الوطني”.

وقالت مصادر إن حصيلة عمليات المتابعة الاستخبارية التي سبقت تنفيذ العملية كانت “اعتقال 13 عنصرا متورطا بالمخطط الإجرامي، ونتج عن الاشتباك مقتل سبعة عناصر إرهابية كانوا يرتدون أحزمة ناسفة ويطلقون النار على قوات الأمن”.

Print Friendly

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *