هل تساعد إضافة التوابل إلى الماء والليمون على التخسيس؟ - الوطن العربي
الرئيسية » منوعات » صحة » هل تساعد إضافة التوابل إلى الماء والليمون على التخسيس؟

الماء والليمون والتوابل لتخفيف الجوع
الماء والليمون والتوابل لتخفيف الجوع
صحة منوعات

هل تساعد إضافة التوابل إلى الماء والليمون على التخسيس؟

image_pdfimage_print

يساعد شُرب الماء الدافئ والليمون “الحامض” في الصباح قبل تناول الإفطار على تنظيف الكبد، ويعتبر ذلك جزءاً من الحمية التي تستهدف إنقاص الوزن وتخفيف دهون البطن.

كذلك يمكنك تكرار تناول الماء والليمون خلال فترات النهار. لكن هل يمكن تسريع هذه العملية بواسطة إضافة توابل أو أعشاب؟

من التوابل المقترحة لزيادة فاعلية إنقاص الوزن: الفلفل الأسود والهيل “الحبّهان”، ومن الإضافات الأخرى: العسل الطبيعي. إليك الإجابة على الاستفسار:

لا تعتبر إضافة العسل إلى الماء الدافئ والليمون في الصباح أمراً سيئاً على الإطلاق، فالعسل يدعم المناعة بسبب مضادات البكتريا والالتهاب التي يحتويها.

ويمكنك زيادة فاعلية المشروب من خلال إضافة: القرفة، والفلفل الأسود، والزنجبيل، والهيل. على هذا النحو سيصبح المشروب أداة شديدة الفاعلية في تنظيف الجسم داخلياً من السموم، خاصة الكبد.

يعتبر التنظيف الداخلي للجسم وأنظمته من أهم الخطوات الفعّالة لتخفيف الوزن ودهون البطن بشكل مستمر. لكن يمكنك الاعتماد على الماء الدافئ والليمون فقط لتحقيق هذا الهدف، ويمكن إضافة المزيد من العناصر كما هو مشار إليه أعلاه، فهي تخفف من الجوع والشراهة إلى جانب زيادة تطهير الجسم من السموم.

من ناحية أخرى، تذكّر أن مشروب الماء الدافئ والليمون لا يحقق فاعليته إلا إذا قمت بضبط كمية الطعام في كل وجبة، فإذا كانت مشكلة الوزن الزائد لديك مصدرها الإحساس المتكرر بالجوع، يمكنك إضافة التوابل المشار إليها مثل الهيل والقرفة والزنجبيل لتخفيف هذا الشعور.

ولضمان فاعلية هذا الأسلوب في التخسيس احرص على النوم 7 إلى 8 ساعات كل ليلة، لأن الحصول على ما يكفي من النوم يقلل الإحساس بالجوع.

Print Friendly

أحمد سالم

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *