هل يترشح قاسم سليماني للرئاسة ؟
الرئيسية » اخبار » هل يترشح قاسم سليماني للرئاسة ؟

قاسم سليمانى
قاسم سليمانى
اخبار اخبار منوعة عالم

هل يترشح قاسم سليماني للرئاسة ؟

image_pdfimage_print

بدأ الترويج في ايران لمهمة جديدة للجنرال قاسم سليماني ترتسم في الافق جراء تصريحات وتصريحات مضادة لاركان الحكم، واتهمت وسائل إعلام، مقربة من الحرس الثوري، الحكومة ومستشار الرئيس حسن روحاني، بالعمل على تخريب صورة سليماني داخل إيران.

ونقل موقع “بارس”، المقرب من الحرس إن “هناك من يتمنى أن لا يعود سليماني سالما، وأن يقتل في معارك سوريا والعراق”.

وكان مستشار روحاني حسام الدين آشنا، طالب المسؤولين بعدم توريط سليماني في الانتخابات الرئاسية في إيران لعام 2017. وقال، مخاطبا الدائرة المقربة من المرشد علي خامنئي: “دعونا نترك الجنرال سليماني في قمة أسطورة الدفاع عن مقام السيدة زينب، ولا نوافق على أن يكون شبه الجنرال محسن رضائي والجنرال غاليباف، اللذين تورطا بقضايا ضد الشعب الإيراني”.

يذكر أن رضائي وغاليباف كانا من المرشحين للانتخابات الرئاسية، واتهمهما حسن روحاني بأنهما شاركا في قمع الاحتجاجات الطلابية في طهران.

وأوضح موقع “بارس” أن تصريح آشنا يمكن أن يعتبر “علامة على تزايد القلق لدى روحاني من دخول سليماني المحبوب شعبيا على خط المنافسة في الانتخابات الرئاسية”.

وهاجم موقع “بارس” المستشار آشنا قائلا: “يبدو أن السيد المستشار لا يعلم، ولكن الحقيقة الدامغة هي أنه لولا سليماني لأصبح مستشار روحاني الآن مستشارا لأبي بكر البغدادي؛ يقدم له النصائح لاختيار الأداة الأفضل لقطع الرؤوس أمام الكاميرات”.

وحذر موقع “بارس” من تراجع شعبية سليماني داخليا، بسبب تزامن ما سماه “الهجمة الغربية عليه”.

Print Friendly

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *