هل يهدد هجوم ميونخ إقامة معسكرات الأندية الإماراتية ؟ - الوطن العربي
الرئيسية » اخبار منوعة » هل يهدد هجوم ميونخ إقامة معسكرات الأندية الإماراتية ؟

معسكر الأهلي الإماراتي
معسكر الأهلي الإماراتي
اخبار منوعة الإمارات رياضة

هل يهدد هجوم ميونخ إقامة معسكرات الأندية الإماراتية ؟

تهدد الأعمال الإرهابية في القارة الأوروبية حالياً، إقامة معسكرات الأندية الإماراتية، استعداداً للاستحقاقات المقبلة في دوري الخليج العربي وكأس الخليج العربي ودوري أبطال آسيا.

وكان لقتل 9 أشخاص على الأقل في مدينة ميونخ الألمانية أول أمس الجمعة، أثناء إطلاق نار نفذه شاب ألماني من أصل إيراني يبلغ من العمر 18 عاماً، الأثر السلبي على استمرار إقامة المعسكرات الإماراتية من عدمه في ألمانيا.

وتقيم الأندية الإماراتية معسكراتها الخارجية جميعها في أوروبا، إذ توزعت على النحو التالي: 5 أندية في ألمانيا، ناد في النمسا و3 في هولندا وإيطاليا وإسبانيا وبولندا وسلوفينيا ورومانيا.

واختار بطل دوري الخليج العربي نادي الأهلي، ختام معسكره الخارجي في مدينة قريبة من ميونخ الألمانية، إذ بدأ في الاستعداد للموسم المقبل في مدينة برونكو الإيطالية.

وقال حساب “الفرسان” عبر حسابه الرسمي على تويتر أمس السبت، إن برنامج معسكره الإعدادي يسير حسب المتفق عليه، وسيتوجه الفريق إلى ألمانيا لاستكمال فترة الإعداد الثالثة، دون حدوث أي تغيير في المواعيد.

وأكد مصدر في نادي الوصل أن معسكر الفريق لن يتأثر بهجوم ميونخ، وأن بعثة الفريق ستسافر اليوم الأحد، من مطار دبي الدولي، لمدينة نورنبرغ الألمانية.

وتبعد مدينة نورنبرغ عن مكان الاضطرابات الأمنية الجارية في ألمانيا (ميونخ)، ما يقارب من 169 كيلومتراً.

كما غادرت بعثة فريق حتا أمس السبت، متوجهة إلى مدينة روزنبرغ الألمانية، حيث سيقيم معسكره الخارجي، في إطار استعداداته لخوض منافسات دوري الخليج العربي.

ويستمر معسكر الفريق الحتاوي حتى 14 أغسطس (آب) المقبل.

كما استقرت أندية حتا (23 الجاري) والوصل (25 الجاري) ودبا الفجيرة (30 الجاري) والظفرة (2 أغسطس)، على إقامة معسكراتها في ألمانيا.

وباتت المعسكرات الإعدادية للأندية مهددة بالإلغاء أو التغيير، حفاظاً على سلامة البعثات الكروية من أجهزة فنية وإدارية ولاعبين.

كما بدأت أندية العين (النمسا) والوحدة (إسبانيا) والجزيرة والشباب (هولندا) والأهلي (إيطاليا) معسكراتها الخارجية خلال الأسبوع المنصرم، كما يتخلل المعسكرات بعض المباريات الودية للوقوف على جاهزية الفريق.

وينتظر نادي الشارقة حتى الاتفاق مع مدرب جديد، يقود “الملك” في الموسم المقبل من دوري الخليج العربي، حتى يستقروا على محل إقامة المعسكر الإعدادي.

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *