هيئة كهرباء ومياه دبي تكرّم الطلاب المتفوقين في برامجها للمنح الدراسية - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » الإمارات » هيئة كهرباء ومياه دبي تكرّم الطلاب المتفوقين في برامجها للمنح الدراسية

هيئة كهرباء ومياه دبي
هيئة كهرباء ومياه دبي
الإمارات محليات

هيئة كهرباء ومياه دبي تكرّم الطلاب المتفوقين في برامجها للمنح الدراسية

image_pdfimage_print

في إطار حرصها على تشجيع المبدعين والمتفوقين، وجهودها لدعم وتنمية المواهب الإماراتية، وتجسيداً لاستراتيجيتها في تعزيز التوطين، كرّمت هيئة كهرباء ومياه دبي 118 من الطلاب المتفوقين الملتحقين ببرنامج المنح الدراسية الذي تقدمه الهيئة للطلاب المواطنين في عدد من الجامعات داخل وخارج الدولة.

وكرّم سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، الطلاب الذين حصلوا على معدلات تراكمية مرتفعة في الفصل الدراسي الأول 2015/2016 في حفل أقيم في مركز دبي التجاري العالمي، بحضور النواب التنفيذيين للرئيس ونواب الرئيس وعدد من مسؤولي الهيئة وأولياء أمور الطلاب.

في كلمته خلال الحفل، هنأ سعادة الطاير الطلاب الذين تم تكريمهم وأشاد بتفوقهم وتحقيقهم لمعدلات تراكمية مرتفعة، متمنياً لهم المزيد من التقدم والنجاح لنيل المؤهلات المطلوبة وخوض معترك الحياة العملية ومواكبة احتياجات العمل في الهيئة.

وتابع سعادته مخاطباً الطلاب: “يقول سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله: “من أراد أن يترك أثراً لنفسه في صفحات هذا الوطن فالميدان أمامه”. وتفوقكم في دراستكم وحصولكم على شهاداتكم بمعدلات عالية من شأنه أن يساهم في رفع اسم دولة الإمارات العربية المتحدة عالياً، وأن يترك أثراً مهماً في النهوض بقطاع الطاقة في الدولة، فالمستقبل مفتوح أمامكم لإثبات قدراتكم لتولي زمام القيادة في مختلف المجالات المتعلقة بقطاعي الطاقة والمياه في الدولة، ومواصلة مسيرة النجاح والتميز التي تتسم بها دبي ودولة الإمارات على المستوى العالمي”.

وأشار سعادة الطاير إلى أهمية برنامج المنح الدراسية الذي توفره هيئة كهرباء ومياه دبي للطلاب المواطنين حيث يشكّل المنتسبون نواة الانتقال بقطاعي الطاقة والمياه في الدولة إلى مرحلة جديدة من النمو والتقدم، ويشكل المنتسبون نموذجاً لجيل واعٍ يدرك منظومة العمل المهني والانتساب إلى برنامج علمي يصل به إلى أرقى المستويات العالمية ويؤهله علمياً وعملياً للقيام بدور إيجابي في مسيرة العمل، إضافة إلى القدرة على المنافسة في سوق العمل.

وأضاف سعادته: “يسهم برنامج المنح الدراسية في تعزيز جهودنا لدعم وتنمية المواهب الإماراتية، وتحقيق أهداف الأجندة الوطنية لدولة الإمارات في تطوير قدرات الكوادر الوطنية. وقد أثبتت برامج المنح الدراسية التي توفرها الهيئة في عدد من أفضل الجامعات داخل وخارج الدولة، دورها المهم في ترسيخ الأداء الأكاديمي والتميز المهني، بما يتماشى مع استراتيجيتنا الرامية إلى تعزيز التوطين عبر تنمية ودعم المواهب الوطنية وإعداد أبناء الوطن لتولي زمام القيادة. وفي هيئة كهرباء ومياه دبي، لدينا اعتقاد راسخ أن الشباب المواطن يمتلك القدرات والخبرات المطلوبة التي تمكن الهيئة من تحقيق رؤيتها وخططها الطموحة والمساهمة في تحويل دبي إلى المدينة الأذكى في العالم. ونهدف من خلال المنح الدراسية والبرامج التدريبية إلى المساهمة في بناء جيل يدرك أهمية العمل المهني في تحقيق التنمية المستدامة، إضافة إلى توفير وظائف نوعية تصب في مصلحة الوطن والمواطن في إطار دور الهيئة كمؤسسة حكومية مسؤولة اجتماعياً.

وأشار سعادة الطاير إلى أن هيئة كهرباء ومياه دبي قطعت شوطاً بعيداً في مجال توطين الوظائف حيث يبلغ إجمالي عدد المواطنين العاملين في الهيئة 2476 موظفاً، وبلغت نسبة التوطين في الهيئة 86.4% في الإدارة العليا و47.6% في الإدارة الوسطى.

واختتم سعادته كلمته بالقول: “الميدان أمامكم متسع لتحقيق أعلى درجات النجاح والتفوق، والسعي لاكتساب المعارف من مختلف مصادرها لتحقيق طموحاتكم والحصول على شهاداتكم بمعدلات مرتفعة، ونأمل أن تكونوا جزءاً من قصة نجاح هيئة كهرباء ومياه دبي بعد تخرجكم، وتواصلوا مسيرة تميز الهيئة، وتحقيق التنمية المستدامة في دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة.

من جانبه، أشاد الدكتور يوسف إبراهيم الأكرف، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع دعم الأعمال والموارد البشرية، بجهود المنتسبين إلى برامج المنح الدراسية، وقال: “تعمل الهيئة على صقل قدرات وخبرات الشباب المواطن ودعم مهارات الابتكار والتميز ليسهموا في تحقيق رؤيتها وخططها الطموحة والمساهمة في تحويل دبي إلى المدينة الأذكى في العالم. وتتبنى الهيئة استراتيجية لتوطين الوظائف وتأهيل وتدريب الكوادر المواطنة من الطلبة من الجنسين”.

يشار إلى أن هيئة كهرباء ومياه دبي تتعاون مع عدد كبير من الجامعات والمعاهد الوطنية والمحلية والإقليمية لإعداد وتأهيل المواطنين من خريجي الثانوية العامة لشغل الوظائف الهندسية بالهيئة. ويشمل برنامج المنح الدراسية بكالوريوس الهندسة الكهربائية والميكانيكية بالتعاون مع جامعة الإمارات العربية المتحدة لعشرين طالب سنوياً، وبرنامج “انطلاق” لدراسة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية والميكانيكية بالتعاون مع عدد من الجامعات والكليات الحكومية والخاصة، لستين طالب سنوياً، و بكالوريوس الهندسة الكهربائية بالتعاون مع كليات التقنية العليا في دبي “كلية البنين” لعشرين طالب سنوياً، و بكالوريوس الطاقة المتجددة خارج الدولة لعشرة طلاب سنوياً وداخل الدولة لعشرين طالب سنويا في جامعة الشارقة.

Print Friendly