#هيئة_كهرباء_ومياه_دبي تتيح فرصة لتوظيف المواطنين - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » الإمارات » #هيئة_كهرباء_ومياه_دبي تتيح فرصة لتوظيف المواطنين

سعيد محمد الطاير
سعيد محمد الطاير
الإمارات محليات

#هيئة_كهرباء_ومياه_دبي تتيح فرصة لتوظيف المواطنين

image_pdfimage_print

في إطار جهودها لاستقطاب الكوادر الوطنية، تشارك هيئة كهرباء ومياه دبي في معرض الإمارات للوظائف الذي ينظم في الفترة من 16 إلى 18 مايو الجاري في مركز دبي التجاري العالمي بمنصة رقم ZD-2 في قاعة زعبيل. وتوفر الهيئة خلال مشاركتها هذا العام آلية للتوظيف المباشر للمواطنين في الوظائف الهندسية والفنية، حيث تقوم لجان مختصة بإجراء المقابلات للمتقدمين وإنهاء الإجراءات المتعلقة بالتوظيف خلال فترة المعرض، وذلك في إطار تحقيق الأهداف الاستراتيجية للهيئة في مجال توطين الوظائف، وسعيها لاستقطاب الخريجين المواطنين في المجالات المختلفة، ولا سيما الهندسية والفنية .

وبهذه المناسبة، قال سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: “قطعت الهيئة شوطاً بعيداً في توطين الوظائف حيث بلغت نسبة التوطين في الهيئة 85% في الإدارة العليا و47.6% في الإدارة الوسطى، وبلغ إجمالي عدد المواطنين العاملين في الهيئة 2476 موظف، حيث تعمل الهيئة وفق استراتيجية واضحة لدعم التوطين وتوفير الكوادر المواطنة لشغل الوظائف التخصصية والفنية، وإعداد جيل قادر على تولي زمام القيادة في مجال الطاقة والمياه في دولة الإمارات العربية المتحدة، انطلاقاً من رؤية قيادتنا الرشيدة للتوطين وتجسيداً لأهداف وغايات الأجندة الوطنية لدولة الإمارات في تطوير قدرات الكوادر الوطنية. وتولي الهيئة أهمية كبرى لتوطين وظائفها في مختلف القطاعات والمستويات، إضافة إلى تأهيل كوادر مواطنة واستقطاب مواطني الدولة لشغل الوظائف الهندسية والفنية. ونحرص على المشاركة في مختلف معارض وفعاليات التوظيف للبحث عن الكفاءات من مواطني الدولة الراغبين في العمل في المجالات الهندسية والفنية وغيرها من التخصصات”.

وتستعرض الهيئة خلال مشاركتها في معرض الإمارات للوظائف المنح الدراسية التي توفرها للطلاب المواطنين وتشمل بكالوريوس الهندسة الكهربائية بالتعاون مع كليات التقنية العليا – كلية دبي للبنين، وبكالوريوس الهندسة الميكانيكية والهندسة الكهربائية من مختلف الجامعات الخاصة والحكومية وبكالوريوس الهندسة الكهربائية أو الميكانيكية بالتعاون مع جامعة الإمارات، وبكالوريوس الهندسة الكهربائية أو الميكانيكية لستين طالب مبتعث في الجامعات الخاصة، وعشرين بعثة في الطاقة المتجددة في جامعة الشارقة، إضافة إلى عشر بعثات خارج الدولة في مجال الطاقة المتجددة.

كما تسلط الهيئة الضوء على “أكاديمية هيئة كهرباء ومياه دبي” الثانوية التي تهدف إلى تدريب وتأهيل الشباب المواطنين علمياً وعملياً في مختلف المجالات الفنية والمهنية من خلال برنامج علمي يتناول مختلف مجالات إنتاج ونقل وتوزيع الطاقة وتحلية المياه، ليحصل من أتم متطلبات الدراسة والتدريب في البرنامج على شهادة من المجلس البريطاني للتكنولوجيا وإدارة الأعمال، وهي هيئة بريطانية رائدة في التأهيل المهني على مستوى العالم، كما يحصلون أيضاً على شهادة المعادلة لخريجي الدراسة الثانوية الفنية. وتؤهل هذه الشهادة الطلبة للعمل في مختلف المجالات الفنية في الهيئة. ويعرض طلاب الأكاديمية عدداً من مشاريعهم خلال منصة الهيئة في معرض الإمارات للوظائف.

وتستعرض الهيئة كذلك عدداً من مبادراتها ومشروعاتها في مجال التحول الذكي وزيادة الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة والنظيفة، لاستقطاب الكفاءات المواطنة في هذه المجالات، حيث يستعرض فريق الهيئة خدماتها ومشاريعها ومبادراتها الذكية في إطار جهودها لتحويل دبي إلى المدينة الأذكى في العالم، ومن بينها مبادراتها الثلاث “شمس دبي” لربط الطاقة الشمسية في المنازل والمباني و”التطبيقات الذكية من خلال عدادات وشبكات ذكية”، و”الشاحن الأخضر” لإنشاء البنية التحتية ومحطات شحن السيارات الكهربائية.

وأشار سعادة الطاير إلى أن هيئة كهرباء ومياه دبي تتبنى استراتيجية لتطوير وتدريب الكوادر الوطنية، حيث تعد الهيئة من الهيئات الحكومية الرائدة في إطلاق العديد من البرامج التدريبية للطلبة المواطنين الراغبين بإتمام دراستهم داخل وخارج الدولة في مختلف مجالات الطاقة.

وأضاف سعادته: “تتبنى الهيئة رؤية واضحة لرفع نسبة التوطين، انسجاماً مع رؤية حكومة دبي وتوجيهات سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

وتتبنى الهيئة استراتيجية واضحة لتطوير وتدريب الكوادر الوطنية لمواكبة احتياجات العمل في الهيئة. وستساهم خطط التوطين التي تتبناها هيئة كهرباء ومياه دبي في الانتقال بقطاع الطاقة والمياه في إمارة دبي إلى مرحلة جديدة من النمو والتقدم، من خلال جيل يعي منظومة العمل المهني ويدرك مصلحة الوطن في البحث والانتساب إلى برنامج علمي يصل به إلى أرقى المستويات العالمية”.

من جهته، قال الدكتور يوسف إبراهيم الأكرف، النائب التنفيذي للرئيس قطاع دعم الأعمال والموارد البشرية بالهيئة: “تعمل الهيئة للوصول إلى أعلى المعدلات الممكنة في توطين الوظائف الهندسية والفنية والمهنية خاصة بعد نجاحها في توطين الكثير من الوظائف الإدارية والمالية في الهيئة. وفي هذه الإطار نعمل على تأهيل الشباب المواطنين علمياً وعملياً للقيام بدور إيجابي في مسيرة العمل، بالإضافة إلى إكسابهم قدرة على المنافسة في سوق العمل”.

Print Friendly