#هيئة_كهرباء_ومياه_دبي تنظم #ورشة_عمل حول #أمن_المعلومات - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » الإمارات » #هيئة_كهرباء_ومياه_دبي تنظم #ورشة_عمل حول #أمن_المعلومات

هيئة كهرباء ومياه دبي
هيئة كهرباء ومياه دبي
الإمارات محليات

#هيئة_كهرباء_ومياه_دبي تنظم #ورشة_عمل حول #أمن_المعلومات

بحضور سعادة سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، نظمت الهيئة في المبنى المستدام – القوز، ورشة عمل حول “أمن المعلومات”، حاضر فيها نخبة من أبرز خبراء أمن المعلومات من دولة إستونيا، وذلك لرفع مستوى الوعي بأهمية المخاطر والتهديدات الإلكترونية والأمنية. وقد حضر الورشة النواب التنفيذيين للرئيس وكبار المدراء وعدد من موظفي الهيئة.

وقال سعادة سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: “تلتزم الهيئة بتنفيذ رؤية سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم – نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في تحقيق خطة إمارة دبي للتنمية المستدامة، عبر استقطاب أحدث التقنيات وإدخالها في مختلف عملياتها الإلكترونية.

كما تسعى الهيئة بشكل مستمر لتبني أفضل الحلول التي تضمن الأمن والاعتمادية وتكرس جهودها للمساهمة في جعل إمارة دبي مقياساً إرشادياً للمدن الذكية.

كما تلتزم الهيئة بتقديم خدمات الكهرباء والمياه لإمارة دبي وفق أعلى معايير التوافرية والكفاءة والاعتمادية، حيث تعمل دوماً على دراسة كافة الاحتمالات والمخاطر التي قد تؤثر على خططها الاستراتيجية وسير العمليات التشغيلية وجودة الخدمات التي تقدمها لمتعامليها في مختلف مناطق دبي ومن ثم تقوم بأخذ كافة التدابير الوقائية وتحرص على وضع الخطط البديلة للتحسين وضمان تحقيق أفضل النتائج المؤسسية وتعزيز القدرة التنافسية العالمية التي تتمتع بها الهيئة في كافة مجالات عملها.”

وأضاف الطاير: “تعد ورشة العمل اليوم فرصة مهمة للاستفادة من الممارسات الجديدة وأفضل التطورات، بما ينسجم مع خطة الهيئة ورؤيتها، لا سيما في ظل النمو المتسارع والاستخدام المتزايد لشبكة الانترنت التي يشهدها العالم.

وتحقيقاً لرؤيتها كمؤسسة مستدامة مبتكرة على مستوى عالمي وتعزيزاً للتكامل الإلكتروني في كافة الخدمات، اعتمدت الهيئة على تطبيق أحدث المعايير العالمية اللازمة في مجال أمن المعلومات.”

وأكد الطاير التزام الهيئة على اتباع أفضل المعايير العالمية في مجال نظم أمن المعلومات لضمان الحفاظ على مكانتها كإحدى أبرز الهيئات الحكومية الرائدة في مدينة دبي. كما تلتزم الهيئة بتعريف موظفيها وفرق العمل لديها على أحدث الحلول الأمنية لمواجهة مختلف التحديات الأمنية الراهنة والمستقبلية، وذلك عبر تعزيز تعاونها مع أفضل الجهات المتميزة إقليميا وعالميا في مجال نظم أمن المعلومات.

وبدورها، أكدت موزة إبراهيم الأكرف، رئيس تقنية المعلومات في الهيئة:” تعي الهيئة تماماً أهمية سرعة الاستجابة في التعامل مع مختلف التهديدات والمخاطر الأمنية التي تواجهها المدن الذكية. وقد أطلقت الهيئة العام الماضي أول مركز للأمن الإلكتروني في دبي للتنبؤ بمختلف التهديدات والمخاطر الأمنية، ولاتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية البيانات بشكل استباقي عبر مراقبة الخدمات والأصول التقنية على مدار الساعة، وإدارة الحوادث الأمنية والتهديدات الإلكترونية والحد من مخاطرها. وتسعى الهيئة من خلال ورشة العمل التي تضم خبراء أمن المعلومات من دولة أستونيا إلى الإستفادة من تجاربهم وخبراتهم لتقديم خدمات نوعية، ومبتكرة، وذات كفاءة عالية لتحقيق سعادة موظفيها ومتعامليها ولتتخطى توقعاتهم واحتياجاتهم.”

يذكر أن الهيئة سباقة في تبنيها أفضل المعايير العالمية في أمن المعلومات والتي نتج عنها نيلها شهادة “ISO 27001:2005” في 2010، والتي تم تحديثها لاحقا إلى “ISO 27001:2013” في 2014.

وجدير بالذكر بأن الهيئة لازالت محافظة على هذه الشهادة إلى الآن، كما أنها أول جهة حكومية على مستوى الشرق الأوسط في تطبيق نظام “ساب لإدارة المخاطر”، وهو يتيح تعزيز التكامل في العمليات، وتوفير المواصفات والمرونة، وتقديم التقارير المتكاملة، ومراقبة مخاطر الأعمال التشغيلية، إضافة إلى تقديم أفضل المعلومات التي تدعم اتخاذ القرار المناسب.

هيئة-كهرباء-ومياه-دبي-تنظم-ورشة-عمل-حول-أمن-المعلومات هيئة-كهرباء-ومياه-دبي-تنظم-ورشة-عمل-حول-أمن-المعلومات-1

أحمد سالم

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *