#هيئة_كهربا_ ومياه_دبي أجرت تقييماً إلكترونياً مباشراً للمتقدمين للوظائف - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » الإمارات » #هيئة_كهربا_ ومياه_دبي أجرت تقييماً إلكترونياً مباشراً للمتقدمين للوظائف

هيئة كهرباء ومياه دبي
هيئة كهرباء ومياه دبي
الإمارات محليات

#هيئة_كهربا_ ومياه_دبي أجرت تقييماً إلكترونياً مباشراً للمتقدمين للوظائف

image_pdfimage_print

تلقت هيئة كهرباء ومياه دبي أكثر من 3000 طلب توظيف خلال مشاركتها في “معرض الإمارات للوظائف” 2016 الذي أقيم في الفترة من 16 إلى 18مايو الجاري، حيث اعتمدت الهيئة آلية للتقييم الإلكتروني المباشر لطلبات التوظيف معتمدة من الجمعية البريطانية للتقييم. وتعد الهيئة أول جهة حكومية تعتمد هذه الآلية التي تتضمن اختبارات إلكترونية مباشرة لكل تخصص ووظيفة، إضافة إلى اختبارات خاصة بالطلاب الذين تقدموا بطلبات الحصول على المنح الدراسية التي توفرها الهيئة، حيث أشرف على تقييم الطلبات فريق من اختصاصيي علم النفس المهني من مركز التقييم والتطوير في الهيئة.

وقد شهدت منصة الهيئة في معرض الإمارات للوظائف إقبالا كثيفاً من المواطنين والخريجين الباحثين عن عمل، إضافة إلى الطلاب وأولياء الأمور الذين اطلعوا على المنح الدراسية التي توفرها الهيئة في عدد من أرقى الجامعات والكليات داخل وخارج الدولة. وتعكف الإدارات المختصة بعد انتهاء فترة المعرض على دراسة جميع طلبات التوظيف التي تم تقديمها لاختيار الكفاءات المناسبة لشغل الشواغر المتاحة، إضافة إلى دراسة طلبات المنح الدراسية التي تقدم بها الطلاب.

وأشار سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي إلى أن الهيئة تحرص على المشاركة في معرض الإمارات للوظائف، الذي يعد منصة مثالية للتواصل مع الباحثين عن عمل والخريجين الجدد والطلاب، انطلاقاً من استراتيجيتها والتزامها الراسخ برعاية وتمكين واستقطاب الكفاءات المواطنة والخريجين والطلاب لإعدادهم لتولي زمام القيادة في مختلف المجالات المتعلقة بقطاعي الطاقة والمياه، بما يعزز سعي الهيئة لتحقيق المزيد من التميز على المستويات كافة.

وأضاف سعادته: “نسعى من خلال مشاركتنا في معرض الإمارات للوظائف وغيره من فعاليات التوظيف في الدولة إلى استقطاب وتشجيع الكوادر الوطنية من أصحاب الخبرات والخريجين الجدد للعمل في الهيئة في إطار خطة الهيئة لتوطين الوظائف، ولا سيما في المجالات الهندسية والفنية، حيث تعمل الهيئة وفق استراتيجية واضحة لزيادة نسبة التوطين، ونسعى نحو اكتشاف المبدعين والموهوبين واستقطابهم ضمن الكادر الوظيفي في الهيئة، والعمل على دعم مهارات الابتكار والتميز لديهم فالشباب المواطن يمتلك القدرات والخبرات المطلوبة التي تمكن الهيئة من تحقيق رؤيتها وخططها الطموحة والمساهمة في تحويل دبي إلى المدينة الأذكى في العالم. وقد قطعت الهيئة شوطاً بعيداً في هذا المجال حيث يبلغ إجمالي عدد المواطنين العاملين في الهيئة 2476 موظفاً، وبلغت نسبة التوطين في الهيئة 86.4% في الإدارة العليا و47.6% في الإدارة الوسطى”.

وأوضح سعادة الطاير أن خطة التوطين التي تعتمدها هيئة كهرباء ومياه دبي تتضمن برامج طموحة لتدريب وإعداد الإماراتيين على خوض المجالات الهندسية والفنية. وتوفر الهيئة العديد من المنح الدراسية للطلبة المواطنين الراغبين بإتمام دراستهم داخل وخارج الدولة في مختلف مجالات الطاقة في إطار استراتيجية الهيئة التي تهدف إلى إعداد مواطني الدولة لتولى زمام القيادة في مجالات الطاقة والمياه، وتوطين المستويات الأولى من الوظائف المهنية في قطاعات وإدارات الهيئة. كما توفر الهيئة أحدث البرامج التدريبية لموظفيها لمواكبة أحدث التطورات في مجالات عملهم وصقل مهاراتهم ورفع مستوى أدائهم المهني، بما يصب في مصلحة الوطن والمواطن.

وقال الدكتور يوسف إبراهيم الأكرف، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع دعم الأعمال والموارد البشرية في الهيئة: “ينصب اهتمام الهيئة بالدرجة الأولى على الوصول إلى أعلى معدلات توطين الوظائف ولا سيما الهندسية والفنية، خاصة بعد نجاحها في توطين نسبة كبيرة من الوظائف الإدارية والمالية. كما تحرص الهيئة على تزويد موظفيها بالمهارات المناسبة التي تواكب احتياجات العمل. وإضافة إلى ذلك، توفر الهيئة العديد من البرامج التعليمية للطلبة المواطنين الراغبين بإتمام دراستهم داخل الدولة وخارجها في مختلف مجالات الهندسة الميكانيكية والكهربائية والطاقة المتجددة”.

Print Friendly

أحمد سالم

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *