واشنطن تدفع بـ600 جندي إضافي لتحرير الموصل
الرئيسية » اخبار » واشنطن تدفع بـ600 جندي إضافي لتحرير الموصل

لا أعراض على تسمم كيمياوي
لا أعراض على تسمم كيمياوي
اخبار عربى

واشنطن تدفع بـ600 جندي إضافي لتحرير الموصل

أعلن مسؤولون أميركيون الاربعاء ان الولايات المتحدة سترسل “نحو 600” جندي اضافي الى العراق استعدادا لمعركة استعادة الموصل التي تشكل اخر اكبر معاقل الجهاديين في هذا البلد.

والرقم المحدد ستعلنه الادارة الاميركية في وقت لاحق الاربعاء.

وقال مسؤول أميركى بوزارة الدفاع “بالتشاور مع الحكومة العراقية، تستعد الولايات المتحدة الى ارسال قوات أميركية اضافية لتدريب العراقيين وتقديم المشورة لهم، في الوقت الذي تتعزز فيه حملة الموصل”.

ولم يكشف المسؤول الأميركي عن المزيد من التفاصيل بشان عدد القوات التى سيتم ارسالها، ولكن شبكة “ان بى سي” أفادت بأنه سيتم ارسال 600 جندى اضافيين لتقديم الدعم اللوجستي فى اطار هذا الجهد”.

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أعلن الاربعاء أنه طلب من الرئيس الأميركي باراك اوباما زيادة اعداد المدربين والمستشارين الأميركيين، استعدادا للمعركة الحاسمة لتحرير مدينة الموصل للقضاء على “عصابات داعش وتحرير كامل الاراضي العراقية”.

وذكر بيان صدر الاربعاء عن المكتب الاعلامي للعبادي انه “استعدادا للمعركة الحاسمة لتحرير مدينة الموصل للقضاء على عصابات داعش وتحرير كامل الاراضي العراقية، وفي ضوء الدور الذي يساهم به المدربون والمستشارون من التحالف الدولي للإسراع بحسم المعركة.. طلبنا زيادة اخيرة لعدد من المدربين والمستشارين الأميركيين تحت مظلة التحالف الدولي في العراق لتقديم الاسناد للقوات الامنية العراقية البطلة في معركتها الوشيكة لتحرير الموصل”.

واشار البيان إلى أن طلب الحكومة “تمت الموافقة عليه”.

واضاف العبادي انه سيتم البدء بتخفيض اعداد المستشارين والمدربين مباشرة بعد تحرير الموصل، مؤكدا ان دور المدربين والمستشارين ليس قتالي انما للتدريب والاستشارة فقط، وان من سيحرر الارض هي قواتنا البطلة ولا يوجد اي قوات او مقاتل اجنبي يقاتل مع القوات العراقية منذ بدء عمليات تحرير الاراضي.

ويبلغ عدد القوات الأميركية فى العراق حاليا نحو 4 آلاف و500 جنديا.

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *