واشنطن تنفذ أول ضربات جوية ضد "داعش" في ليبيا
الرئيسية » اخبار » واشنطن تنفذ أول ضربات جوية ضد “داعش” في ليبيا

اخبار رئيسى عربى

واشنطن تنفذ أول ضربات جوية ضد “داعش” في ليبيا

أعلن البنتاغون أن الجيش الأميركي شن أولى الضربات الجوية ضد معاقل تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش) في ليبيا أمس الاثنين بطلب رسمي من حكومة الوفاق الوطني التي يرأسها رجل الأعمال فايز السراج.

وقال المتحدث باسم البنتاغون بيتر كوك في بيان “بطلب من حكومة الوفاق الوطني الليبية، شن جيش الولايات المتحدة غارات محددة على أهداف لتنظيم الدولة الإسلامية في سرت بليبيا لدعم قوات هذه الحكومة في مسعاها لهزم داعش في معقلها الأساسي في ليبيا”.

وذكر البنتاغون) في بيان أن الرئيس باراك أوباما أجاز تنفيذ هذه الضربات عقب توصية من وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر والجنرال جوزيف دانفورد رئيس هيئة الأركان الأمريكية. وأضاف البيان أن مزيدا من الضربات الأمريكية ضد التنظيم في سرت “سيمكن حكومة الوفاق الوطني من تحقيق تقدم حاسم واستراتيجي”.

السراج يؤكد رواية البنتاغون
وبالفعل أكد رئيس الوزراء الليبي فايز السراج إن الحكومة الليبية المدعومة من الأمم المتحدة طلبت من الولايات المتحدة شن ضربات جوية ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” في سرت وإن أولى الضربات نفذت أمس الاثنين.

وذكر في بيان بثه التلفزيون الحكومي أن أولى الضربات نفذت في مواقع محددة في سرت أمس الاثنين وألحقت خسائر كبيرة في صفوف “العدو”، دون إضافة المزيد من التفاصيل. وتقاتل قوات متحالفة مع الحكومة تنظيم “الدولة الإسلامية” في سرت منذ مايو/ أيار.

Print Friendly

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *