واشنطن على يقين إن الحوثيين وراء الهجوم على المدمرة
الرئيسية » اخبار » واشنطن على يقين إن الحوثيين وراء الهجوم على المدمرة

المدمرة الأميركية يو إس إس ماسون التي استهدفها الحوثيون دون أن يصيبوها
المدمرة الأميركية يو إس إس ماسون التي استهدفها الحوثيون دون أن يصيبوها
اخبار عربى

واشنطن على يقين إن الحوثيين وراء الهجوم على المدمرة

أعلن مسؤولان أميركيان رفيعا المستوى، أن الولايات المتحدة “لم يعد لديها شك” في أن ميليشيات الحوثيين في اليمن ضالعة في محاولتي استهداف المدمرة الأميركية “يو إس إس ميسون” في البحر الأحمر.

وقال المسؤولان في الإدارة الأميركية خلال إفادة صحفية عبر الهاتف في مقر الخارجية الأميركية، أمس الجمعة، إن “الهجمات الصاروخية الدفاعية التي شنتها المدمرة (يو إس إس نيتز) على مواقع الرادارات على الساحل اليمني، مساء الأربعاء، جاءت للتعامل مع التهديد الذي تشكله على الملاحة البحرية عند باب المندب”.

وقال المسؤولان إن المعلومات أفادت أن الحوثيين ضالعون في استخدام مواقع هذه الرادارات التي استولوا عليها من الحكومة اليمنية، من أجل تحديد مواقع سفن ومن ثم الشروع في استهدافها عبر صواريخ موجهة.

وأشار المسؤولان إلى أن الولايات المتحدة “وهي تتخذ هذه الخطوات تواصل دعمها الحل الدبلوماسي للازمة اليمنية ودعم جهود المبعوث الدولي للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، من أجل وقف إطلاق النار والتوصل لتسوية سياسية”.

وأوضح المسؤولان أن واشنطن ملتزمة بحماية حلفائها في الشرق الأوسط من أي تهديد، بما في ذلك ما قد يشكله الحوثيون من تهديد لأمن حدود السعودية من خلال الاستهداف المتكرر بالصواريخ.

وتم تنفيذ الضربات الأميركية على مواقع الرادارات التابعة للحوثيين، بعد هجمات استهدفت مدمرة أميركية دون أن تصيبها، كان وراءها الحوثيون.

ويعتبر القصف الأميركي بواسطة صواريخ “توماهوك” التي تم إطلاقها من المدمرة “يو إس إس نيتز”، بمثابة أول تدخل عسكري مباشر للولايات المتحدة ضد الحوثيين.

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *