وزراء الداخلية العرب يدعون لتشديد سياسات مكافحة المخدرات
الرئيسية » اخبار » وزراء الداخلية العرب يدعون لتشديد سياسات مكافحة المخدرات

مجلس-وزراء-الداخلية-العرب-600x330
اخبار خليجي

وزراء الداخلية العرب يدعون لتشديد سياسات مكافحة المخدرات

دعا مجلس وزراء الداخلية العرب أمس الجمعة إلى تشديد سياسات مكافحة المخدرات لتشمل تعزيز نظم العدالة الجنائية وتفكيك الشبكات الإجرامية الضالعة في هذه التجارة غير المشروعة وتشديد الرقابة على الأدوية التي يتم تداولها في المنطقة العربية.

وقال الأمين العام للمجلس الدكتور محمد بن علي كومان بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات الذي يصادف ال26 من يونيو من كل عام إن آفة المخدرات ظاهرة عالمية لا تقتصر على بلد دون آخر أو منطقة دون غيرها بل هي جريمة عابرة للحدود تنفذها عصابات منظمة تستهدف كافة المجتمعات.

ودعا بهذا الصدد المجتمع الدولي إلى القيام بما يجب من سياسات وإجراءات وقائية للحد من انتشار هذه الآفة بكافة الوسائل والإمكانات المتاحة وعلى جميع مستويات المواجهة كالوقاية والعلاج ومراقبة إساءة استعمال الأدوية التي تحتوي على مواد مخدرة.

وحذر كومان من أن “المنطقة العربية تشهد رغم ما تمتلكه مجتمعاتنا من قيم ومبادئ دينية سامية وأخلاق حميدة انتشارا غير معهود للحبوب المخدرة والمخدرات الاصطناعية” مطالبا باتخاذ سياسات مكافحة تشمل خفض العرض والطلب على المخدرات وتضمن تعزيز نظم العدالة الجنائية وتفكيك الشبكات الإجرامية الضالعة في هذه التجارة غير المشروعة وتشديد الرقابة على الأدوية التي يتم تداولها في المنطقة.

وأشاد بأجهزة مكافحة المخدرات في المنطقة العربية على جهودها في مكافحة المخدرات مشيرا الى ان الدور الاكبر في مكافحة هذه الافة تعود مسؤوليته للاسرة ومؤسسات المجتماع المدني والمؤسسات التربوية والدينية.

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *