وزير البلديات وموارد المياه يلقي بيان وزارته أمام الشورى - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » سلطنة عمان » وزير البلديات وموارد المياه يلقي بيان وزارته أمام الشورى

احمد بن عبدالله الشحي وزير البلديات الاقليمية
احمد بن عبدالله الشحي وزير البلديات الاقليمية
سلطنة عمان محليات

وزير البلديات وموارد المياه يلقي بيان وزارته أمام الشورى

image_pdfimage_print

يلقي معالي احمد بن عبدالله الشحي وزير البلديات الاقليمية وموارد المياه غدا الاثنين بيان وزارته امام مجلس الشورى والذي يتضمن 5 محاور رئيسية فيما يخص العمل البلدي و اختصاصات الوزارة فيما يخص المياه والافلاج والسدود ، حيث سيكون وزير البلديات امام الشورى يومين متتالين وذلك خلال جلستين اعتياديتين العشرون والحادي العشرون لدور الانعقاد السنوي الأول “2015/2016م” من الفترة الثامنة “2015-2019م”.

وبعد ان يلقي معالي وزير البلديات الاقليمية وموارد المياه يبان وزارته سيتم فتح المجال أمام أصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى للمناقشة والاستفسار وفتح العديد من الملفات المتعلقة بالشان البلدي والمياه ، لا سيماء موضوع الابار وتوفير المياه والسدود والافلاج وغيرها من المواضيع .

ويتضمن بيان معالي وزير البلديات وموارد المياه 5 محاور منها فيما يتعلق بالسياسات والتخطيط البلدي والذي اشتمل على الخطة الخمسية الثامنة والموقف الحالي للمشاريع البلدية المخطط تنفيذها خلال فترة الخطة نسبة الإنجاز، ومرئيات المجالس البلدية للمرحلة المقبلة والتحديات التي تواجهها، وكذلك دورالوزارة في التخطيط العمراني، ومسؤوليات الوزارة تجاه العمل البلدي والبيئي في ظل وجود شركات الصرف الصحي وشركة”بيئة مرادم”.

كما سيشمل البيان التطرق الى الخدمات والصحة العامة، الذي يتضمن المرادم العامة، وشبكات الصرف الصحي، والإجراءات المنظمة المبذولة لحماية الصحة العامة وضمان السلامة الصحية، بالإضافة إلى خطط الوزارة في نشر مختبرات الأغذية والمياه في مختلف محافظات السلطنة، وخدمات النظافة العامة وطرق وأساليب التخلص من النفايات.

كما سيكون هناك حديث عن المشاريع المجتمعية الخدمية والترفيهية ومنها جهود الوزارة في تنفيذ الخدمات العامة كالطرق الداخلية والإنارة والتشجير، وكذلك مشاريع الحدائق والمنتزهات في الولايات والمحافظات التي ضمن إشراف الوزارة، بالإضافة إلى برامج وخطط الوزارة لمشروعات العمل البلدي .

ومن بين اهم وابرز الجوانب التي سيتم التطرق اليها قطاع موارد المياه، والخطة الخمسية الثامنة لهذا القطاع، وقطاع الثروة المائية وعلاقته بمشاريع الاستثمار المختلفة، والسياسات المنظمة للثروة المائية في السلطنة، وخطط الوزارة في الحفاظ على الموارد المائية واستدامتها، ومشاريع الأفلاج في السلطنة وصيانتها وتأهيلها وحمايتها، وكذلك السدود المائية والآبار القائمة والمهجورة، والدراسات والبحوث والاستشارات المنفذة المتعلقة بالثروة المائية. فيما يتطرق المحور الأخير إلى تنمية الموارد البشرية.

Print Friendly