وزير الحج والعمرة يدشن موقع "مطوفي حجاج الدول العربية" - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » السعودية » وزير الحج والعمرة يدشن موقع “مطوفي حجاج الدول العربية”

وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح
وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح
السعودية محليات

وزير الحج والعمرة يدشن موقع “مطوفي حجاج الدول العربية”

دشن وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن موقع المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية الإلكتروني الجديد، بحضور رئيس مجلس إدارة المؤسسة بالإنابة المطوف محمد بن حسن معاجيني وأعضاء مجلس الادارة، وذلك اثناء زيارته لمقر المؤسسة ببرج العرب “1” بحي أم الجود للوقوف على جاهزية المؤسسة لاستقبال ضيوف الرحمن.

وثمن معاجيني دعم وتوجيهات معالي وزير الحج والعمرة التي من شأنها الرقي بالخدمات المقدمة لضيوف بيت الله الحرام، مشيرا الى أن الموقع الإلكتروني للمؤسسة يأتي ضمن منظومة من الخدمات التي تقدمها المؤسسة لحجاجها الذين يبلغ عددهم نحو 280 ألف حاج، لافتا إلى أنه يقدم خدمات لمكاتب شؤون الحجاج والمطوفين والمطوفات، إضافة إلى الموظفين الموسميين.

وبين أنه تم إنشاء الموقع الإلكتروني بحلته الجديدة بما يتوافق مع تطلعات الحكومة الرشيدة -أيدها الله- للتحول نحو التعاملات الإلكترونية، مفيدا أن الموقع يتسم بسهولة التعامل والخدمات التي يقدمها وإنجاز المعاملات في وقت وجيز دون عناء على المستفيد.

وأكد أن المؤسسة تسعى لتطوير خدماتها بشكل مستمر من أجل الرقي بتقديم الخدمات لضيوف بيت الله الحرام بجودة عالية، مثمنا جهود القائمين عليها.

بدوره أوضح عضو مجلس إدارة المؤسسة المشرف على إدارة الحاسب الآلي والمسار الإلكتروني والخدمات الإضافية المطوف أحمد بن يحيى أحمد، أن الموقع يتميز بالعديد من المزايا والخدمات الإلكترونية التي تحل محل التعاملات الورقية الروتينية، مشيرا الى أن من أهم هذه الخدمات التي يقدمها الموقع لأكثر من 10 آلاف مستفيد حزمة من الخدمات الإلكترونية سواء لمسار التوظيف الموسمي أو المسار الإلكتروني للحجاج، والبريد الإلكتروني لمنسوبي المؤسسة، بالإضافة إلى بوابة المساهمين، ونظام الحج والذي يبين لمكاتب شئون الحجاج القوانين والإجراءات التي يجب اتباعها.

أحمد سالم

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *