وزير الحج يعلن إطلاق مركز يراقب الحجاج إلكترونيا - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » السعودية » وزير الحج يعلن إطلاق مركز يراقب الحجاج إلكترونيا

وزير الحج محمد صالح
وزير الحج محمد صالح
السعودية محليات

وزير الحج يعلن إطلاق مركز يراقب الحجاج إلكترونيا

image_pdfimage_print

اعتمد وزير الحج والعمرة د. محمد صالح بن طاهر بنتن الخطة التشغيلية التي أعدتها مؤسسة مطوفي حجاج دول جنوب آسيا خلال موسم حج هذا العام لخدمة ورعاية الحجاج الذين تتشرف بخدمتهم البالغ عددهم أكثر من 420 ألف حاج من دول جنوب آسيا من خلال 118 مكتباً للخدمة الميدانية.

وبين رئيس مجلس إدارة المؤسسة د. رأفت بن إسماعيل بدر، أن الخطة اشتملت على العديد من البرنامج والخدمات الجديدة التي تتوافق مع رؤية ورسالة المؤسسة التطويرية وتنسجم مع رؤية المملكة 2030، مؤكدا أن المؤسسة إدارة ومطوفين تعمل في كل عام على تطوير البرامج والخدمات الداخلية والخارجية وفي منافذ دخول الحجاج، والاستفادة الكاملة من الوسائل التقنية والبرامج الحاسوبية الحديثة والمتطورة لتسهيل كافة إجراءات الحجاج، والاعتماد على الخدمات الإلكترونية في جميع المعاملات والتعاميم، والتوجيه بما يحقق السهولة وسرعة الأداء والخدمات.

ومن جهته، أبان عضو مجلس الإدارة المتحدث الرسمي للمؤسسة عمر بن سراج أكبر، أن مكاتب مجموعات الخدمات الميدانية البالغ عددها 118 مكتبا والمنتشرة في كافة أحياء مكة المكرمة، تعمل على تقديم أفضل وأرقى الخدمات للحجاج منذ وصولهم إلى مكة المكرمة حتى مغادرتهم، من خلال تجنيد كامل الطاقات الآلية والبشرية والتقنية والفنية، ومدعمين بالعديد من الآليات منها 472 سيارة و590 دراجة نارية و236 حاسبا آليا و140 جهازا لاسلكيا وثابتا و118 سيارة جولف.

من جانب آخر، أطلق وزير الحج والعمرة مركز التحكم ونظام المراقبة في الوزارة الحج والعمرة.

وتتيح لوحة التحكم لكافة الجهات الحكومية في منظومة الحج والعمرة، بهدف رفع مستوى الأداء الخدمي لأعمال الوزارة وبرامجها التنفيذية، وتطبيق برامج الجودة، ومؤشرات الأداء، وتسريع معدلات الإنجاز في العمليات التشغيلية لحج هذا العام.

واوضحت وزارة الحج والعمرة أن مركز التحكم ونظام المراقبة في الوزارة؛ يهدف إلى زيادة مستوى التنسيق الميداني، وتسريع آلية إتخاذ القرار، وربط الفرق الميدانية بصناع القرار لمباشرة المستجدات أولا بأول، ورصد السلبيات حال ظهورها ومعالجتها من خلال لوحة التحكم المرتبطة على مدار الساعة بالقيادات، ومراكز خدمات الحجاج والمعتمرين في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

Print Friendly

أحمد سالم

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *