وزير الداخلية اليمني: قوات الشرعية تلتزم بوقف إطلاق النار
الرئيسية » اخبار » وزير الداخلية اليمني: قوات الشرعية تلتزم بوقف إطلاق النار

الجيش الوطني اليمني
الجيش الوطني اليمني
اخبار رئيسى عربى

وزير الداخلية اليمني: قوات الشرعية تلتزم بوقف إطلاق النار

قال وزير الداخلية اليمني، اللواء حسين عرب، إن جهود التحالف العربي بقيادة السعودية، في الدفاع عن الشرعية، أسهمت بشكل مباشر في إعادة القوى الانقلابية إلى مسار المشاورات السياسية في الكويت مرة أخرى.

وأكد عرب، لصحيفة الشرق الأوسط، الإثنين، أن “التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن، استطاع أن يحرر عدداً كبيراً من المناطق في البلاد، وجهوده بالدفاع عن الشرعية أسهمت بشكل مباشر في إعادة القوى الانقلابية إلى مسار المشاورات السياسية مرة أخرى”.

وذكر أن القوات الميدانية الشرعية كافة ملتزمة تماماً بوقف إطلاق النار امتثالاً لتوجيهات الرئاسة اليمنية، وأنها تفسح المجال أمام استكمال المشاورات، منوهاً في السياق ذاته بأن على القوى الانقلابية تحمل المسؤولية تجاه الشعب اليمني، ووقف حالة الدم، كما أن على المجتمع الدولي الاستمرار في الضغط على القوى الانقلابية لتطبيق القرارات الأممية، والبدء في تسليم السلاح، والانسحاب من المناطق التي احتلوها.

وتطرق وزير الداخلية اليمني إلى التعاون والتنسيق العالي المستوى بين قيادة التحالف العربي، وأجهزة الداخلية اليمنية، لفرض الأمن، وتمشيط المناطق المحررة كافة، وملاحقة الخلايا النائمة، فيما بدا غير متفائل إزاء أي التزام تقدمه القوى الانقلابية في اليمن مستقبلاً، معتبراً أن “تلك القوى الانقلابية لن تنصاع إلى أي اتفاق، ولن تلتفت إلى أي حلول سياسية يتم التشاور حولها”.

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *