وزير "الداخلية": #تطبيق_القانون على الجميع بمسطرة واحدة - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » الكويت » وزير “الداخلية”: #تطبيق_القانون على الجميع بمسطرة واحدة

الشيخ محمد الخالد والقيادات الأمنية
الشيخ محمد الخالد والقيادات الأمنية
الكويت محليات

وزير “الداخلية”: #تطبيق_القانون على الجميع بمسطرة واحدة

دعا نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد القيادات الأمنية إلى تطبيق القانون على الجميع بمسطرة واحدة مؤكدا أنه ليس هناك أحد فوق القانون، معرباً عن شكره للمواطنين والمقيمين على تعاونهم التام مع رجال الأمن، مشيرا إلى أننا لمسنا هذا التعاون خلال الفترة الأخيرة.

جاء ذلك خلال غبقه رمضانية أقامها الخالد ، بحضور محافظ مبارك الكبير الفريق أول متقاعد أحمد الرجيب ووكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان فهد الفهد، وكبار الضباط المتقاعدين، وكلٍ من: وكلاء وزارة الداخلية المساعدين، والمديرين العامين ومساعديهم ومديري الإدارات بالمؤسسة الأمنية.

وألقى الخالد كلمة توجيهية، توجه خلالها بالشكر لإخوانه وأبنائه من القيادات الأمنية على حضورهم هذا اللقاء الاجتماعي خلال شهر رمضان المبارك، الأمر الذي يعزز التفاعل بين أبناء وزارة الداخلية بعضهم البعض ويدعم الروابط والصلات بينهم وبين المؤسسة الأمنية.

ورفع أسمى آيات الشكر والتقدير إلى صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الذي يتابع باستمرار جهود وزارة الداخلية، وإلى سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، وإلى سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، على دعمهم الدائم لرجال الأمن وتقديرهم لإخلاصهم في أداء المهام المنوطة بهم.

وقال الخالد إن صاحب السمو أمير البلاد قد شرفنا يوم الثلاثاء الماضي في هذا المكان حيث ألقى سموه كلمة أكد خلالها ضرورة تطبيق القانون بحزم وصرامة على الجميع دون تسامح أو تباطؤ، واستمع سموه عقب الكلمة لشرح موجز من وكيل وزارة الداخلية عما حققته الوزارة منذ زيارة سموه في رمضان من العام الماضي وحتى اليوم، وهو انخفاض معدلات الجريمة بالإضافة إلى ما حققته من إنجازات أخرى.

وأكد أنهم في وزارة الداخلية ملتزمون بتنفيذ كل توجيهات سمو أمير البلاد لتحقيق أمن وطننا ومواطنيه والمقيمين على أرضه.

ودعا قيادات الداخلية إلى أخذ الحيطة والحذر نظرا للظروف التي تمر بها المنطقة.

وأشار إلى أن وزارة الداخلية أقرت قبل شهر رمضان الرؤية الأمنية للوزارة لعام 2016-2017، التي تضمنت تأمين جميع دور العبادة والمجمعات التجارية والمناطق ذات الكثافة السكانية خلال شهر رمضان المبارك، كما تشمل استراتيجيتها كذلك شهر محرم، بالإضافة إلى تأمين الانتخابات النيابية في عام 2017، قائلاً إن الوزارة ستقر عقب ذلك رؤية جديدة.

وتوجه معاليه بالشكر لرجال الأمن في كل المواقع الأمنية، وكذلك للقيادات الأمنية المتقاعدة، مؤكدا أنهم جزء لا يتجزأ من نسيج المؤسسة الأمنية وان خبراتهم خير معين لنا.

من ناحيته، أكد وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد للشيخ محمد الخالد أنه وجميع القيادات الأمنية ورجال الأمن سينفذون ويلتزمون بتوجيهات صاحب السمو أمير البلاد .

وقال الفريق الفهد إنه بفضل جهود القيادات الأمنية ورجال الأمن فقد حققت وزارة الداخلية إنجازات ملموسة خاصة فيما يتعلق بخفض معدلات الجريمة.

من جانبهم، أعرب الضباط المتقاعدون عن جزيل شكرهم وعظيم تقديرهم للشيخ محمد الخالد لجهوده المتواصلة من اجل المتقاعدين والعمل على راحتهم والتلاقي فيما بينهم، مشيرين بذلك إلى اللقاءات الأسبوعية في الديوانية الخاصة بهم.

وأعربت القيادات الأمنية عن عميق امتنانها وتقديرها للشيخ محمد الخالد على حسن رعايته ودعمه المتواصل لأبنائه وإخوانه ومنتسبي وزارة الداخلية، وتأكيده المستمر للجوانب الإنسانية والاجتماعية التي تجسد روح الأسرة والواحدة.

وفي ختام اللقاء، قدم وكيل وزارة الداخلية الفريق سيلمان الفهد هدية تذكارية للخالد نيابة عن منتسبي الوزارة بهذه المناسبة وتم التقاط الصور التذكارية تجسد روح عمق العلاقات الأخوية بين منتسبيها.