وزير الدفاع العراقي: معركة استعادة الموصل باتت قريبة
الرئيسية » اخبار » وزير الدفاع العراقي: معركة استعادة الموصل باتت قريبة

وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي
وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي
اخبار رئيسى عربى

وزير الدفاع العراقي: معركة استعادة الموصل باتت قريبة

أعلن وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي اليوم الإثنين، أن هناك تعاوناً كبيراً بين قوات البشمركة وقيادة عمليات تحرير نينوى من أجل استعادة الموصل من سيطرة تنظيم داعش.

وقال خالد العبيدي، خلال مؤتمر صحفي عقده على هامش زيارته الى مقر قيادة عمليات نينوى في قضاء مخمور جنوب شرقي الموصل إن “معركة استعادة الموصل من سيطرة داعش باتت قريبة جداً، مشيراً إلى أن كل القوات الأمنية العراقية تخضع مشاركتها في عملية تحرير الموصل للخطط العسكرية.

وأضاف أن “العدو حاول أن يتعرض إلى قطعاتنا أمس الأحد لكن قواتنا وبإسناد التحالف أوقعت أعداداً كبيرة من القتلى في صفوف الإرهابيين تقدر بـ 112 قتيلاً في هذه المعركة وقواتنا تصدت بشكل جيد، والأمور تجري بشكل أفضل في محاور أخرى”.

وذكر أن “معركة تحرير الموصل تجري كما هو مخطط لها والانتقال يجري من صفحة إلى أخرى بعد تهيئة مستلزماتها، وكما مخطط لها من قبل غرفة العمليات المشتركة، وأن تنسيقاً يجري بشكل جيد مع حكومة إقليم كردستان وقيادة عمليات نينوى، وهناك استعداد كبير للتعاون من قبل البشمركة والسماح للقوات العراقية بالاستفادة والتحرك والتخندق في مناطق متاخمة لإقليم كردستان”.

وقال العبيدي: “في جزيرة الخالدية في محافظة الأنبار ستحسم المعركة اليوم وحسب المعلومات الواردة إلينا، وفي الفلوجة سيجري العمل على إعادة العوائل الفارة إلى منازلها بعد تأمين مناطقهم وتطهيرها من الألغام والمتفجرات”.

وذكر أن “ما حدث في البرلمان العراقي بعيد عن السياقات العسكرية، وليس هناك أي تأثير لما جرى خلال جلسة الاستجواب على حركة وقيادة القطعات العسكرية”.

وكان وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي يرافقه رئيس أركان الجيش وصلا صباح اليوم إلى مقر قيادة عمليات نينوى في قضاء مخمور للاطلاع على الاستعدادات الجارية لمعركة الموصل، ومن المؤمل أن يتفقد العبيدي قاعدة القيارة الجوية في أول زيارة لمسؤول حكومة للقاعدة منذ سيطرة تنظيم داعش على القاعدة في يونيو (حزيران) عام 2014.

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *