وزير العمل يشدد على تحسين خدمات الدور الاجتماعية - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » السعودية » وزير العمل يشدد على تحسين خدمات الدور الاجتماعية

وزير العمل مفرج الحقباني
وزير العمل مفرج الحقباني
السعودية محليات

وزير العمل يشدد على تحسين خدمات الدور الاجتماعية

شدد وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور مفرج بن سعد الحقباني، على أهمية قيام مسؤولي الدور الاجتماعية بمتابعة وتحسين البرامج التأهيلية والعلاجية المقدمة للنزلاء، وقياس مدى استفادتهم منها، إضافة إلى تعزيز الدور الاجتماعي بين النزلاء وذويهم، ومضاعفة الجهود في سبيل تحسين الخدمات ورفع جودة الخدمات المقدمة في دور الرعاية.

وكان الوزير الحقباني قد زار نزلاء المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام “إخاء” في بريدة، ودار رعاية المسنين في عنيزة. والتقى، خلال الزيارتين مؤخراً النزلاء واستمع إليهم وإلى آرائهم ومقترحاتهم واحتياجاتهم، ومدى رضاهم عن الخدمات المقدمة لهم، فيما تجول داخل مقر سكنهم.

واطلع على النشاطات والخدمات التي تقدم لهم، والتجهيزات التي تحتويها مرافق المؤسسة والدار.ووجه الوزير خلال زيارته لأبناء “إخاء” بالقصيم مسؤولي الوزارة في المنطقة بإطلاع الأيتام على البرامج التدريبية والتمويلية التي يقدمها بنك التسليف وصندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” لاستفادتهم من برامج ودعم البنك والصندوق في تأسيس المشروعات الريادية في جميع المجالات والأنشطة التي تناسب تخصصاتهم.

وخلال لقائه الأيتام أطلعهم على المجلس الاستشاري الذي أسس في شهر رمضان الماضي، بناءً على مقترح تقدم به يتيم من مؤسسة “إخاء” في الرياض، إذ يضم المجلس الوزير وعدداً من الأيتام من الجنسين، بهدف مناقشة كل ما يتعلق بأوضاعهم الاجتماعية والدراسية والوظيفية. والتقى وزير العمل والتنمية الاجتماعية خلال زيارته دار المسنين في عنيزة، بالنزلاء، واستمع إلى مطالبهم، وشاهد البرامج والأنشطة الترويحية التي يتم تنفيذها داخل الدار وخارجها، ومستوى الرعاية والخدمات المقدمة لهم، مستمعاً من القائمين على الدار لشرح عن البرامج التي تقدم للنزلاء، حاثاً إياهم على مضاعفة الجهد في سبيل تقديم خدمات نوعية ومتميزة للمستفيدين. واطلع مسؤولو الدار الوزير على الجهود المبذولة لخدمة وراحة النزلاء، وكيفية متابعة الحالة الصحية، والدور الاجتماعي في التواصل مع ذويهم، وتنظيم الزيارات العائلية، وكذلك الأنشطة الترفيهية وخدمات الرعاية الطبية المقدمة.