وزير الكهرباء الكويتي: رفع قدرة الأحمال استعدادا لموسم الصيف - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » الكويت » وزير الكهرباء الكويتي: رفع قدرة الأحمال استعدادا لموسم الصيف

المهندس أحمد الجسار
المهندس أحمد الجسار
الكويت محليات

وزير الكهرباء الكويتي: رفع قدرة الأحمال استعدادا لموسم الصيف

أكد وزير الكهرباء والماء المهندس أحمد الجسار “حرص الوزارة على تجهيز المحطات الكهربائية ورفع كفاءتها استعدادا لموسم الصيف الذي يشهد ارتفاعا في الأحمال الكهربائية”، مضيفا إنه “تم رفع قدرة المحطات هذا العام إلى 13 ألف ميغاواط/ساعة مقارنة بـ12 ألفاً العام الماضي”.

وفي تصريح للصحافيين على هامش افتتاحه مركز خدمة المستهلك التابع للوزارة بمحافظة حولي، قال الوزير الجسار: “إن الوزارة تستعد لموسم الصيف بتجهيز المحطات الكهربائية في الفترة مابين مايو ويونيو سنويا بغية ضمان موسم آمن”، لافتاً الى أهمية ترشيد الاستهلاك “حيث أن أسعار الطاقة الكهربائية مدعومة من قبل الحكومة لكن الوضع يحتاج بالضرورة إلى تعاون الجمهور مع وزارة الكهرباء بقصد الترشيد”.

وبشأن مناقصة “العدادات الذكية” أفاد بأن “المناقصة أحيلت إلى لجنة المناقصات المركزية ليتم إعدادها في شكلها النهائي ونشرها في القريب العاجل”.

وحول مركز الخدمة الجديد، أوضح أنه “ثاني المراكز بعد “مركز الفحيحيل” التي تقدم خدمات متكاملة للكهرباء والماء تحت سقف واحد من دون الحاجة إلى التنقل بين الأقسام لإنهاء المعاملات ذات الصلة”.

وشدد الوزير الجسار على “حرص وزارة الكهرباء على تبسيط إجراءات الجمهور وسرعة إنجاز المعاملات إلكترونيا بما يسهم في مواكبة خطط الدولة الإنمائية في التحول نحو الحكومة الإلكترونية”، داعيا موظفي الوزارة إلى بذل كل الجهود لخدمة المراجعين”.

وأشار الى أن “المركز يقدم كل الخدمات المتعلقة بتوصيل المياه والاستعلام عن الفواتير وسدادها ومعاملات استبدال العدادات”، مبيناً أن “المعاملات الخاصة بإيصال التيار الكهربائي للمباني الجديدة يمكن إنجازها عبر خدمة المكاتب الهندسية المرتبطة بالبوابة الإلكترونية للوزارة”.

أحمد سالم

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *