وفد عسكري أميركي يزور طهران سراً‎
الرئيسية » اخبار » وفد عسكري أميركي يزور طهران سراً‎

الاتفاق النووى
الاتفاق النووى
اخبار رئيسى عالم

وفد عسكري أميركي يزور طهران سراً‎

كشف موقع نسيم أونلاين، المقرب من دوائر الحرس الثوري الإيراني، عن زيارة سرية قام بها وفد عسكري أميركي إلى طهران خلال الأيام الماضية. وقال الموقع إن الوفد المكون من تسعة أشخاص، وصل إلى مطار طهران، تحت غطاء زيارة سياحية.

وأوضح أن الوفد ضم خبراء حقوقيين واقتصاديين، إضافة الى اثنين من جنرالات الجيش الأميركي. واضاف “نسيم أونلاين” ان هناك “بعض علامات الاستفهام حول المفاوضات التي يجريها الوفد الأميركي مع الحكومة الإيرانية في طهران”.

وشكك الموقع، المعروف بقربه من الأجهزة الأمنية الإيرانية، بالرواية التي تروج لها حكومة روحاني، وهي أن “الهدف من زيارة الوفد الأميركي بصورة سرية إلى طهران هو البحث والمفاوضات في ملف شراء إيران لمئة طائرة ركاب من شركة بوينغ الأميركية”.

وأوضح “نسيم أونلاين” شكوكه قائلا إن “الصورة والطريقة التي وصل من خلالها الوفد الأميركي إلى طهران، وكأنهم سياح أميركيون يثير شكوكا عديدة حول ماهية المفاوضات التي تجري بين الوفد الأميركي والحكومة الإيرانية في طهران”، مضيفا أن “انضمام جنرالات من الجيش الأميركي إلى الوفد الذي وصل إلى طهران بصورة غير معلنة يزيد مخاوفنا وشكوكنا حول الأهداف غير المعلنة من المفاوضات التي تجري في طهران مع الأميركان”.

وتابع: “هناك مخاوف حقيقية في إيران بأن المفاوضات التي تجري مع الوفد الأميركي في طهران قد تأخذ مجرى ومنحنى آخر نحو طرح ملفات وقضايا غير مرتبطة بصفقة شراء طائرات بوينغ من أميركا، لأن طبيعة الوفد الأميركي تؤكد ذلك”.

وانتقد “نسيم اونلاين” صمت الإعلام الرسمي الأميركي والإيراني على زيارة الوفد الأميركي إلى طهران، معتبرا هذا الصمت “خطوة غير مريحة بالنسبة للمحافظين الأصوليين في طهران”، مؤكدا حصول الزيارة نقلا عن مصادر مطلعة، في ظل صمت مريب حول أهدافها.

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *