وفد من #جامعة_بكين يزور #جامعة_السلطان_قابوس - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » سلطنة عمان » وفد من #جامعة_بكين يزور #جامعة_السلطان_قابوس

وفد من جامعة بكين يزور جامعة السلطان قابوس
وفد من جامعة بكين يزور جامعة السلطان قابوس
سلطنة عمان محليات

وفد من #جامعة_بكين يزور #جامعة_السلطان_قابوس

قام وفد من جامعة بكين بجمهورية الصين برئاسة الدكتور يان سونج لي نائب رئيس الجامعة بزيارة لجامعة السلطان قابوس .

تأتي هذه الزيارة بهدف تعزيز التعاون الأكاديمي بين الجامعتين من خلال التبادل الطلابي والباحثين ومبادرات البحث التعاوني ، وكان في استقبال الوفد سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني ، رئيس جامعة السلطان قابوس وعدد من المسؤولين بالجامعة.

وقد استعرض الجانبان إمكانية تعزيز العلاقات من خلال تشجيع طلبة جامعة بكين على زيارة كلية الآداب والعلوم الاجتماعية في إطار برنامج التبادل الطلابي لتعلم اللغة العربية لمدة فصل دراسي أو فصلين ، وقدم الوفد الصيني قائمة بأسماء الطلبة الذين يرغبون في دراسة اللغة العربية في جامعة السلطان قابوس.

وتقوم كلية اللغات الأجنبية بجامعة بكين بالإشراف على قسم اللغة العربية والثقافة كون الصين طورت بشكل سريع علاقات وصداقات وثيقة مع العالم العربي فيما يتعلق بالسياسة والاقتصاد والتجارة والتواصل الثقافي.

كما ناقش سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني والدكتور سعيد بن مبارك المحرمي، عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية إمكانية إرسال مجموعة من طلبة الاقتصاد بجامعة السلطان قابوس لحضور بعض البرامج الصيفية والفرص التدريبية في المعاهد الصينية بالتعاون مع جامعة بكين.

وكذلك ناقش الطرفان أيضا إمكانية القيام ببعض البحوث المشتركة بين الجامعتين وقدّم وفد الجامعة الصينية مجموعة من الكتب القيمة باللغتين الصينية والعربية لمكتبة جامعة السلطان قابوس ، كما قام الوفد بزيارة لكلية الآداب والعلوم الاجتماعية والمكتبة الرئيسية ومركز الدراسات العمانية بجامعة السلطان قابوس.