وفد هادى يغادر الكويت ويأمل العودة قريبا - الوطن العربي
الرئيسية » اخبار » وفد هادى يغادر الكويت ويأمل العودة قريبا

نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي
نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي
اخبار اخبار منوعة عربى

وفد هادى يغادر الكويت ويأمل العودة قريبا

image_pdfimage_print

وقع وفد الحكومة اليمنية في الكويت أمس الإثنين، على مشروع الاتفاق الذي تقدم به مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، للمتفاوضين لإنهاء النزاع المسلح في اليمن.

ووفقاً لوكالة الأنباء الكويتية “كونا” فإن الوفد الحكومي توجه عقب توقيعه مسودة الاتفاق إلى مطار الكويت الدوليبا، عائداً إلى العاصمة السعودية الرياض.

وقال عضو وفد الحكومة معين عبدالملك لـ”كونا” إن الوفد وقع أمس الإثنين، مشروع الاتفاق الذي تقدمت به الأمم المتحدة لإنهاء النزاع في اليمن بانتظار أن يوقعه كذلك وفد أنصار الله وحزب المؤتمر الشعبي العام.

وأضاف أن “عودة الوفد الحكومي إلى الكويت مرهونة بتوقيع الطرف الآخر على مشروع الاتفاق، وفي حال لم يجر ذلك، فإن المشاورات التي استضافتها الكويت مشكورة لا طائل منها”.

يذكر أن الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أعلن، خلال اجتماع مع مستشاريه وأعضاء الحكومة في نهاية الشهر الماضي، موافقته على مشروع الاتفاق الذي قدمه المبعوث الأممي إلى الوفد الحكومي وتفويضه وفد الحكومة بتوقيع الاتفاق شريطة، أن يوقعه الطرف الآخر قبل السابع من الشهر الجاري.

وكان المبعوث الاممي قد أجرى سلسلة لقاءات مع وفد الحكومة اليمنية، ووفد أنصار الله والمؤتمر الشعبي العام يوم السبت الماضي، وعرض على المشاركين في المشاورات مقترحاً لحل سياسي من خلال خريطة طريق تبني على الأرضية المشتركة التي تم التوصل إليها خلال الأسابيع الماضية.

وكانت الكويت قد مددت مشاورات السلام حتى السابع من الشهر الجاري بعدما أمهلت الأطراف اليمنية 15 يوماً لحسم المشاورات التي تستضيفها منذ 21 أبريل (نيسان) الماضي أو الاعتذار عن عدم مواصلتها في حال لم يتحقق ذلك خلال المهلة المحددة.

Print Friendly

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *