وقف إطلاق النار ثلاث ساعات يوميا في حلب
الرئيسية » اخبار » وقف إطلاق النار ثلاث ساعات يوميا في حلب

6ACE5203-198E-419A-BA48-2E4ABAB3073F_cx0_cy1_cw0_w987_r1_s_r1 (1)
اخبار عربى

وقف إطلاق النار ثلاث ساعات يوميا في حلب

أعلنت وزارة الدفاع الروسية الأربعاء عزمها وقف إطلاق النار في محيط مدينة حلب ثلاث ساعات يوميا للسماح بإدخال مساعدات إنسانية إلى المدينة.

وقال قائد العلميات في هيئة أركان الجيش الروسي سيرغي رودسكوي للصحافيين “لضمان السلامة التامة للقوافل المتجهة إلى حلب ستكون هناك فترات تهدئة إنسانية من الساعة 10,00 إلى 13,00 بالتوقيت المحلي ابتداء من الغد، سيتم خلالها وقف كل المعارك والقصف الجوي والقصف المدفعي”. وستبدأ هذه الهدنات الإنسانية الخميس.

ويخوض الجيش السوري المدعوم من القوات الروسية قتالا عنيفا ضد فصائل المعارضة والتنظيمات الجهادية في حلب، وقد تتحول هذه المعارك الضارية إلى حرب استنزاف طويلة الأمد وفق وكالة الصحافة الفرنسية التي ترجح أن لا يتمكن أي من الطرفين من حسمها لصالحه في وقت قريب.

وكانت الأمم المتحدة قد دعت إلى هدنة إنسانية في مدينة حلب السورية مبدية خشيتها على مصير المدنيين المعرضين للحصار، في وقت يحاول كل من الجيش وفصائل المعارضة والتنظيمات الجهادية حسم المعركة لصالحه.

وتسيطر القوات النظامية السورية على الأحياء الغربية من المدينة، فيما تخضع الأحياء الشرقية منها لسيطرة فصائل المعارضة والجهاديين.