ولد الشيخ: "جبل جالس" يهدد مفاوضات الكويت
الرئيسية » اخبار » ولد الشيخ: “جبل جالس” يهدد مفاوضات الكويت !

المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد
المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد
اخبار اخبار منوعة عربى

ولد الشيخ: “جبل جالس” يهدد مفاوضات الكويت !

image_pdfimage_print

بعد عرضه أمام مجلس الأمن خلاصة شهرين من المفاوضات في الكويت، جدد المبعوث الأممي، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، دعوته كل أطراف النزاع اليمني لالتزام وقف الأعمال القتالية، الذي يمثّل شرطا هاما لإكمال العملية السياسية.

وأوضح ولد الشيخ في تغريدات له على صفحته على “تويتر”، أنه “أبلغ وفد الحوثيين والمخلوع صالح استياءه الشديد مما حصل في جبل جالس”، قائلا إن “ذلك تطورٌ خطير يمكن أن يهدد المشاورات برمتها”.

وكانت ميليشيات الحوثي سيطرت على جبل جالس، فجر الثلاثاء، في منطقة القبيطة شمال محافظة لحج بعد اشتباكات عنيفة مع المقاومة، وصعدت هجماتها العسكرية على مواقع الجيش الوطني والمقاومة في عدة محافظات قبل تقديم المبعوث الأممي إحاطته إلى مجلس الأمن.

ولد الشيخ التقى بوفد الانقلابيين بعد تقديم إحاطته إلى مجلس الأمن الليلة الماضية. وكشف في إحاطته عن تصور أممي لحل الأزمة اليمنية، يعتزم الإعلان عنه وعرضه على الوفدين خلال الأيام المقبلة.

وفي أول رد فعل على إحاطة ولد الشيخ أحمد إلى مجلس الأمن ، أكد وفد الانقلابيين في بلاغ صحافي تمسكه بما أسماها “القضايا الجوهرية المعنية بحلها مشاورات الكويت، وفي مقدمتها مؤسسة الرئاسة، كونها محورا رئيسيا في المشاورات ترتبط بها بقية القضايا المطروحة التي منها تشكيل حكومة وحدة وطنية مع لجنة عسكرية وأمنية وطنية عليا لتنفيذ الترتيبات الأمنية والعسكرية”.

Print Friendly

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *