ولد الشيخ يعبر عن خيبة أمله من الحوثيين وصالح - الوطن العربي
الرئيسية » اخبار » ولد الشيخ يعبر عن خيبة أمله من الحوثيين وصالح

المبعوث الدولي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ
المبعوث الدولي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ
اخبار رئيسى عربى

ولد الشيخ يعبر عن خيبة أمله من الحوثيين وصالح

قالت مصادر دبلوماسية الأربعاء، إن المبعوث الدولي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد أبلغ مجلس الأمن الدولي، أن وفد الانقلابيين الحوثيين وصالح رفضوا مسودة الاتفاق الأممي، وعبر المبعوث الدولي عن خيبة أمله من موقف الانقلابيين.

وجاء موقف الشيخ أحمد خلال تقديمه إحاطة إلى أعضاء المجلس، الأربعاء، من خلال دائرة تلفزيونية مغلقة، حيث طالب أعضاء المجلس بالتدخل من أجل انقاذ المحادثات.

وأخفق مجلس الأمن الدولي في الاتفاق على إصدار بيان بشأن الأزمة اليمنية، إذ نشب خلاف بين بريطانيا وروسيا حول صيغة البيان، فبينما طلبت بريطانيا دعوة الحوثيين وصالح إلى التعاون مع المبعوث الدولي ولد الشيخ، أصرت روسيا على أن تكون الدعوة للأطراف كافة.

وطبقا للمصادر الدبلوماسية، فإن جميع الدول أثنت على المبعوث وثمنت له استنفاده كل الحلول الممكنة، لكن الجانب الروسي اعترض واتهم القرار الأممي بالتحيز ضد الحوثيين.

وطبقا للمصادر، فإنه في حال استمرار الحوثي بالرفض فإن الأمم المتحدة سوف تصدر بيانا بتعليق المشاورات واستئنافها بعد شهر في بلد آخر.

وكان وفد الانقلابيين الحوثيين وحليفهم صالح قد رفضوا التوقيع على مسودة الاتفاق الدولي الذي قدمه ولد الشيخ في محاولة منه لإنقاذ المشاورات اليمنية، في مقابل موافقة الحكومة الشرعية على مسودة الاتفاق.

ونصت مسودة الاتفاق الدولي على ضرورة انسحاب الميليشيات أولا وتسليم السلاح ومؤسسات الدولة، وأجلت الحسم في المسائل السياسية ومن بينها تشكل حكومة وحدة وطنية إلى فترة لاحقة.

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *