ولد الشيخ يعلن "هدنة" لمدة 72 ساعة في اليمن
الرئيسية » اخبار » ولد الشيخ يعلن “هدنة” لمدة 72 ساعة في اليمن

المبعوث الدولي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد
المبعوث الدولي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد
اخبار رئيسى عربى

ولد الشيخ يعلن “هدنة” لمدة 72 ساعة في اليمن

أعلن المبعوث الدولي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، الثلاثاء، عن وقف الأعمال القتالية في اليمن اعتبارا من الساعات الأولى ليوم الخميس لمدة 72 ساعة.

وأكد ولد الشيخ أحمد أن وقف الأعمال القتالية يشمل التزام الأطراف بالسماح بحركة المساعدات الإنسانية والموظفين الإنسانيين دون عوائق إلى كافة المناطق.

وأوضح أن “وقف الأعمال القتالية في اليمن سيسري اعتباراً من الساعة 23:59 مساء الأربعاء 19 أكتوبر 2016 بتوقيت اليمن لمدة 72 ساعة قابلة للتجديد”.

ودعا المبعوث الدولي لليمن إلى إعادة تفعيل فورية للجنة التهدئة والتنسيق وانتقال أعضائها إلى ظهران الجنوب بحسب ما تم الاتفاق عليه خلال مشاورات الكويت.

وقال: أدعو كافة الأطراف اليمنية والإقليمية والمجتمع الدولي لتشجيع الاحترام الكامل لوقف الأعمال القتالية حتى يفضي إلى نهاية دائمة للنزاع في اليمن”.

وتابع ولد الشيخ أحمد: “تلقيت تأكيدات من كافة الأطراف اليمنية بالتزامها بأحكام وشروط وقف الأعمال القتالية المؤرخ 10 أبريل 2016”.

وكشف وزير الخارجية اليمني، عبدالملك المخلافي، أن الرئيس عبد ربه منصور هادي وافق على وقف مشروط لإطلاق النار في البلاد.

وقال المخلافي إن هادي أبدى موافقته على وقف لإطلاق النار لمدة 72 ساعة قابلة للتمديد إذا التزم بذلك المتمردون ممثلين بقوات علي عبدالله صالح والمسلحين الحوثيين.

كما اشترط الرئيس اليمني أن يلتزم المتمردون الحوثيون بتفعيل لجنة التهدئة وفك الحصار عن محافظة تعز.

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *