#ولي_العهد يرعى افتتاح المؤتمر العام الـ25 للاتحاد الوطني لطلبة #الكويت - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » الكويت » #ولي_العهد يرعى افتتاح المؤتمر العام الـ25 للاتحاد الوطني لطلبة #الكويت

الشيخ سلمان الحمود
الشيخ سلمان الحمود
الكويت محليات

#ولي_العهد يرعى افتتاح المؤتمر العام الـ25 للاتحاد الوطني لطلبة #الكويت

قال وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي الشيخ سلمان الحمود إن القيادة السياسية وفي مقدمتها سمو أمير البلاد وسمو ولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء تولي قطاع الشباب جل الدعم والعناية من أجل إعدادهم وتدريبهم في كافة المجالات.

جاء ذلك في كلمة ألقاها الحمود خلال افتتاحه المؤتمر العام الـ25 للاتحاد الوطني لطلبة الكويت نيابة عن راعي المؤتمر سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد والذي يقام في فندق الجميرة خلال الفترة من 12 الى 14 الجاري.

وأضاف الحمود أنه “لمن دواعي الشرف أن أنوب عن سيدي سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد في افتتاح المؤتمر العام الـ25 الذي يشملة سموه بكريم رعايته وعنايته” مؤكدا دعم ورعاية القيادة العليا لكل عمل وطني يرسخ ديموقراطية المنهج وقبول الرأي الآخر لما فيه مصلحة الكويت العليا.

وأشار الى مواكبة المؤتمر في دورته الحالية لليوبيل الذهبي لتأسيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت ومرور 50 عاما على تأسيسه في 24 ديسمبر 1964، معتبرا أن ذلك “يمثل تتويجا للجهود الكبيرة لطلبة الكويت في أماكن تواجدهم حول العالم ويعبر عن وحدة الصف الطلابي المستندة الى قيم ومبادئ الوحدة الوطنية الكويتية وهو ما نص عليه النظام الأساسي لتأسيس الاتحاد”.

وشدد على أن القيادة السياسية تولي قطاع الشباب الكويتي جل الدعم والعناية والرعاية من أجل إعدادهم وتدريبهم على أكمل وجه وفي كافة مجالات الحياة وعلى مختلف الصعد، معتبرا أن الطلبة “هم قوة الحاضر وحملة مشاعل التقدم والبناء وقادة المستقبل وهم ثروة الكويت الحقيقية والاستثمار الأنجح والأبقى لتقدم الكويت الغالية”.

واعتبر أن ما حققه الاتحاد من نجاح وتميز وانتشار واسع وتأثير قوي على الساحة الطلابية العالمية نتاج جهود دؤوبة وعمل وطني متواصل قامت به أفرع الاتحاد داخل وخارج الكويت قادها بكل اقتدار وكفاءة شباب الكويت الذين تراهن الدولة على دورهم في المشاركة بمسيرة البناء والتنمية.

من جانبه أعرب رئيس الهيئة التنفيذية في الاتحاد محمد العتيبي في كلمة له عن شكره الجزيل لسمو ولي العهد لرعايته الكريمة للمؤتمر العام الـ25 قائلا “لقد عودتنا القيادة السياسية الحكيمة ممثلة في سمو أمير البلاد وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله على الكرم الدائم في دعم الحركة الطلابية الكويتية ولا يزال سمو ولي العهد راعيا لطلبة وطالبات الكويت بتوجيهاته الكريمة وحكمته المعهودة ونصائحه السديدة ودعمه الأدبي والمادي”.

وذكر العتيبي أن “شباب الكويت هم الطموح والتحدي والفكرة والعمل والأمل، قائلا إنه”منذ 50 عاما انطلقت الحركة الطلابية شامخة بروادها المؤسسين الأوائل وانطلقت معها سلسلة الإنجازات والمكتسبات والمواقف الوطنية على الصعيدين الإقليمي والإسلامي”.

أحمد سالم

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *