#ياسر_أبل: توقيع أول عقود #البنية_التحتية لـ"#المطلاع" قريبا - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » الكويت » #ياسر_أبل: توقيع أول عقود #البنية_التحتية لـ”#المطلاع” قريبا

ياسر أبل
ياسر أبل
الكويت محليات

#ياسر_أبل: توقيع أول عقود #البنية_التحتية لـ”#المطلاع” قريبا

كشف وزير الدولة لشؤون الإسكان ياسر أبل أن “توقيع أول عقود البنية التحتية لمدينة المطلاع سيكون في القريب العاجل… في غضون أسابيع قليلة”.

وبيّن أبل في تصريح على هامش افتتاحه معرض التصميم الهندسي الـ 30 لطلبة كلية الهندسة والبترول في فندق كراون بلازا أن إجراءات التعامل مع المشكلات التي تظهر في المشاريع الإسكانية الجديدة تسير في طريقها، لافتا إلى أن اللجنة المحايدة برئاسة معهد الكويت للأبحاث العلمية برئاسة الدكتور سالم الحجرف تتعامل مع المواطنين والعيوب التي تظهر في هذه المشاريع للخروج بتقرير فني واضح عنها لرفعه وأخذ الإجراءات المطلوبة ومحاسبة المتسببين وفق الإجراءات السليمة.

وأشاد الوزير بالمشاريع المشاركة في معرض التصميم الهندسي الـ 30 لطلبة كلية الهندسة والبترول مبيناً أنها “تقدم أفكارا جديدة يمكن تطبيقها واستثمارها بشكل أمثل لتخدم تطور الكويت وتقدمها، حيث انها تمثل مجالات هندسية مهمة تحتاج لها البلاد”.

وتقدم بالشكر إلى جامعة الكويت، مبيناً أن هناك مشاريع يمكن استخدامها في تطوير وخلق مدن حديثة ضمن خطة الوزارة في استقطاب الكفاءات ومراكز التدريب لتطوير قدرات العاملين.

ونظم المعرض مركز التدريب الهندسي والخريجين في الكلية، بدعم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي بحضور مدير إدارة الثقافة العلمية في مؤسسة الكويت للتقدم العلمي الدكتور سلام العبلاني، وعدد من قياديي الجامعة، وعميد كلية الهندسة والبترول الدكتور عبداللطيف الخليفي، والعمداء المساعدين ورؤساء الأقسام العلمية ونخبة من رواد الجامعة وأعضاء هيئة التدريس في كلية الهندسة والبترول والبعض من المؤسسات الحكومية والخاصة والشركات الهندسية، ومشاركة 505 طلبة عرضوا 129 مشروعا.

وتقدم عميد الكلية الدكتور عبداللطيف الخليفي، بالشكر للمشاركين في المعرض “على هذه الانجازات العلمية التي تهتم بالبيئة الكويتية وتقدم أفكارا علمية جديدة للبلاد”، آملا “استمرار هذه العطاءات المثمرة حتى بعد التخرج”.

وحض الخليفي الطلبة على “تقديم المزيد من الأفكار والأبحاث العلمية التي تحتاج إليها الكويت”، قائلا “إن المشاريع تظهر الجانب المهني للطلبة ورؤيتهم العملية، وان المعرض يهدف الى تقوية قدرات الطالب إلى جانب تعاون الطلبة لإنجاح مشاريعهم”.

من جانبه، بين مدير مركز التدريب الهندسي والخريجين في الكلية الدكتور علي حاجية أن “المعرض يهدف إلى حض الطلبة على البحث عن المعلومة العلمية وتشجيعهم على إبراز إنجازاتهم العلمية وتوثيقها تقديرا لجهودهم”، مشيرا إلى أن “هذه المشاريع هي استثمارعلمي لدراستهم مقرر التصميم الهندسي بعمل مشروع التخرج بين أعضاء الفريق الطلابي”.

وأشاد حاجية بدور مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، معتبرا أنه “رئيسي لمساهمتها في تقديم الدعم المالي للطاقات الشبابية لما لها من حيوية ونشاط في إبراز إبداعاتهم التي تهدف إلى تقدم المهندس بتعزيز قدراته في مجال التصميم الهندسي حيث انها تمثل قوة دافعة حقيقية لانجاز المزيد من الطاقات الشبابية”.

من جهته، قال مدير إدارة المبادرات والمشاريع الشبابية بالإنابة في وزارة الدولة لشؤون الشباب علي الفودري “إن الوزارة داعمة لكل المبادرات الشبابية غير الربحية التي تعود بالنفع على المجتمع وعلى الفرد حيث رعت نحو 30 مشروعا طلابيا في معرض التصميم الهندسي”.

يذكر أن هذا المعرض يقام مرتين خلال العام الجامعي نهاية كل فصل دراسي ويعتبر استثمارا لدراسة مقرر التصميم الهندسي.

أحمد سالم

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *