#ياسر_ابل: لا تأثير لترشيد الإنفاق على #مشاريع_الإسكان - الوطن العربي
الرئيسية » محليات » الكويت » #ياسر_ابل: لا تأثير لترشيد الإنفاق على #مشاريع_الإسكان

ياسر ابل وزير الدولة لشؤون الإسكان
ياسر ابل وزير الدولة لشؤون الإسكان
الكويت محليات

#ياسر_ابل: لا تأثير لترشيد الإنفاق على #مشاريع_الإسكان

فيما نفى وزير الدولة لشؤون الإسكان ياسر ابل، أن يكون هناك تأثير لسياسة الترشيد على الخطط التوسعية الجديدة للمؤسسة، أكد ان تلك المشاريع تم أخذها بعين الاعتبار لاسيما مشروع المطلاع والمشاريع الثلاثة الاخرى، والتي تم تخصيص ميزانية لها، والامر ذاته ينطبق على مشروع جنوب سعد العبدالله.

وأضاف أبل في تصريح، على هامش الاحتفال بالذكرى الـ 200 لاستقلال الارجنتين ، ان مشروع مدينة سعد العبدالله، تم الاتفاق عليه مع جمهورية كوريا خلال زيارة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، لتأسيس شركة وانشاء وتصميم وتنفيذ المدينة جنوب سعد العبدالله، ونحن حالياً نحضر للخطوات الاولى، وتوقيع عقد التصميم والتخطيط والدراسات الفنية والاقتصادية مع كوريا، لافتا إلى ان عدد الوحدات السكنية لن يكون اقل من 30 الفاً.

وفي ما يخص موضوع مشروع غرب الصليبخات، بين ابل ان الوزارة “تتعامل بكل شفافية وكل وضوح، في ما يخص التجاوزات مع المقاولين وهناك اجراءات ستتخذ بحق المقصرين، ونحن في انتظار تقرير الخبير الفني الذي يعد من قبل اللجنة المحايدة في معهد الكويت للأبحاث العلمية”.

وعن تخصيص اراض جديدة للاسكان، قال ان الوزارة مستمرة حسب الخطة الاسكانية، لاسيما في مشروع المطلاع، الا انه الى الآن لا يوجد افراج عن اراض جديدة لمؤسسة الرعاية السكنية.

بدوره وصف السفير الارجنتيني لدى الكويت خورخي عمر انطونيو بيغا، العلاقات التي تجمع بلاده بالكويت، بـ “الممتازة” متحدثا عن مشاركة بلاده في حرب تحرير الكويت من الغزو الصدامي، مبينا انه منذ مشاركتهم في حرب تحرير الكويت وعلاقاتهم تتقارب اكثر فاكثر يوميا وعلى جميع المستويات.

وبين ان ما يربط الكويت والارجنتين من اتفاقيات يتجاوز عددها العشرة، وقع بعضها خلال زيارة سمو الشيخ ناصر المحمد الى بوينس ايريس، والبعض الآخر تم التوقيع عليه خلال زيارة رئيسة الارجنتين كريستينا فرنانديز للكويت في العام 2011.

وابدى السفير الارجنتيني تفاؤله بمستقبل العلاقات التجارية والسياحية بين البلدين، مشيرا الى ان “الارجنتين تصدر للكويت المواد الغذائية وبعض المعدات لشركات النفط ومعدات الكهرباء”، معربا عن أمله بان تشهد الفترات المقبلة تواجدا للمستثمرين الكويتيين في الارجنتين.

وأضاف ان الارجنتين باتت خلال العامين الماضيين ضمن وجهات السفر بالنسبة للكويتيين، وان كانت بنسب قليلة، مبديا سعادته بارتفاع العدد من عام لآخر، ومعربا عن امله في استمرار زيادة اعداد السياح الكويتيين.

وقال ان سفارة بلاده تقدم تسهيلات للكويتيين الراغبين في زيارة الارجنتين، وان اصدار التأشيرة لا يحتاج سوى يوم عمل بالنسبة للكويتيين، الا ان المدة تختلف للمقيمين حسب الجنسيات.

وتابع ان الناس تقصد الارجنتين لاحتفالات التانغو في شهر اغسطس، لافتا الى ان العديد من الكويتيين الآن يتعلمون التانغو في سفارتنا، حيث لديهم 25 ثنائياً كويتياً في الكورس الحالي، ما جعل اجمالي الكويتيين الذين تعلموا رقصة التانغو على مدى السنوات الاربع الماضية بحدود 130 ثنائيا.

وبالحديث عن الجالية الأرجنتينية في الكويت، لفت الى ان عددها يتراوح بين 100 و150 شخصاً.