كوريا الجنوبية تحتفي بـ"مهرجان الوحل" - الوطن العربي
الرئيسية » منوعات » منوعـــات » كوريا الجنوبية تحتفي بـ”مهرجان الوحل”

مهرجان الوحل
مهرجان الوحل
منوعـــات منوعات

كوريا الجنوبية تحتفي بـ”مهرجان الوحل”

يمرح زوار وسكان مدينة بوريونغ الكورية الجنوبية في الوحل والطين، في مهرجان يستمر أسبوعا ويجذب مئات الآلاف في هذا البلد.

ويقول منظمو المهرجان إن نحو 580 ألفا من الكوريين والأجانب يشاركون في الحدث الذي يعود تاريخه إلى القرن التاسع عشر، في المدينة التي تقع على بعد نحو 190 كيلومترا جنوب غربي العاصمة سيول.

وطقوس المهرجان واحدة لجميع الزوار الذين يفدون له في ملابس نظيفة، سرعان ما يغطيها الوحل لدرجة يجدون معها صعوبة حتى في التعرف على أنفسهم.

وقال زائر أميركي يدعى أنتوني لوبيز “31 عاما”: “أشعر بأني استعدت طفولتي. أحس بما كنت أحسه وأنا صغير عندما كنت أغوص في الطين وأمرح في الوحل حول البيت وكان ذلك يزعج أمي للغاية. لكني الآن بوسعي القيام بما أريد. لذا أستمتع بحضوري إلى هنا مع أصدقائي لنمضي وقتا مرحا ورائعا. إنها متعة بالغة”.

وتتيح بعض الأماكن في المهرجان ممارسة مصارعة الوحل في أماكن مليئة بالطين، بينما يتوفر في أماكن أخرى ما يسمى “سجن الوحل”، وفي مناطق غيرها تتوفر حمامات الوحل.

وقال أميركي آخر يدعى فلوريس ريكو “23 عاما”: “في الحقيقة إنها متعة هائلة لاسيما أنها نشأت في جزيرة. فأنا من جزيرة جوام. وأنا معتاد على التواجد خارج البيت وأفتقد ذلك. أستمتع بالطين البحري والوحل على الشاطئ وأعشق وجودي خارج البيت”.

وتستمتع كثير من الأُسر الكورية التي تأتي من مختلف مناطق البلاد أيضا بالمرح في الوحل مع أطفالهم خلال المهرجان.

ومن بين هؤلاء أب كوري جنوبي يدعى جيونغ سانغ يونغ “48 عاما” الذي قال: “نحن من منطقة مختلفة. تستغرق رحلتنا بالحافلة 5 ساعات لنصل إلى هنا. سعيد جدا بالوصول إلى مهرجان الطين في بوريونغ مع ابني والاستمتاع بوقتنا”.

أحمد سالم

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *