يورو 2016: رونالدو يرفض الاستسلام قبل موقعة المجر - الوطن العربي
الرئيسية » رياضة » يورو 2016: رونالدو يرفض الاستسلام قبل موقعة المجر

أوروبا رياضة

يورو 2016: رونالدو يرفض الاستسلام قبل موقعة المجر

image_pdfimage_print

من بين الاختلافات العديدة بين نجوم الرياضة البارزين والأشخاص العاديين لدى التواجد في الأماكن العامة، تأتي الثقة الهائلة التي يتمتع بها النجوم بأنفسهم، لذلك فليس غريباً على النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أن يرفض فقدان الأمل والحماسة قبل المباراة الحاسمة لمنتخب بلاده أمام نظيره المجري، المقررة غداً الأربعاء، في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة السادسة ببطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم “يورو 2016” المقامة بفرنسا.

وقال كريستيانو، عقب المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي مع المنتخب النمساوي السبت الماضي، والتي شهدت إضاعته العديد من الفرص أبرزها فرصة التسجيل من ضربة جزاء “نحن بحاجة إلى الحفاظ على الثقة”.

ويحتل المنتخب البرتغالي المركز الثالث في المجموعة السادسة برصيد نقطتين، متساوياً مع نظيره الأيسلندي صاحب المركز الثاني، بينما يحتل المنتخب المجري الصدارة برصيد 4 نقاط ويقبع المنتخب النمساوي في المركز الرابع الأخير برصيد نقطة واحدة.

ويحسم المنتخب البرتغالي تأهله لدور الـ16 بالفوز على المجر، لكن أي نتيجة دون الفوز ستجعل تأهله متوقفاً على نتائج المنتخبات الأخرى.

وعندما يتحدث رونالدو يستخدم “نحن” لكنه إذا أراد أن يكون أكثر واقعية فعليه استخدام “أنا”، ليس فقط لأنه من كلف الفريق كثيراً بإهدار ضربة الجزاء أمام النمسا، لكن لأنه اللاعب الوحيد القادر على دفع المنتخب البرتغالي وتحقيق طموحاته.

ويتمتع كل منتخب في يورو 2016 بنقاط قوة على المستويين الجماعي والفردي، لكن بالنسبة للمنتخب البرتغالي، لا شك أنه يعتمد بشكل هائل على ظهور رونالدو بمستواه وإلا سينضم إلى قائمة المنتخبات المكتفية بالمشاركة فقط في البطولة.

ويكفي المنتخب المجري التعادل مع البرتغال ليحسم تأهله وربما يحسم به صدارة المجموعة وهو ما يتوقف على نتيجة المباراة الأخرى بين النمسا وأيسلندا.

Print Friendly

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *