#يونيفيل: هدوء "غير مسبوق" في #جنوب_لبنان - الوطن العربي
الرئيسية » اخبار » عربى » #يونيفيل: هدوء “غير مسبوق” في #جنوب_لبنان

قائد يونيفيل في لبنان
قائد يونيفيل في لبنان
اخبار عربى

#يونيفيل: هدوء “غير مسبوق” في #جنوب_لبنان

image_pdfimage_print

أكد قائد قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل) لوتشيانو بورتولانو أمس الاثنين أن جنوب لبنان “شهد مستوى من الهدوء غير المسبوق في تاريخ المنطقة” منذ صدور القرار الدولي رقم 1701 قبل حوالي عشرة أعوام.

وقال بورتولانو في بيان بعد اجتماعه مع رئيس الوزراء اللبناني تمام سلام ونائب رئيس الوزراء وزير الدفاع سمير مقبل ان الجيش والقوى الامنية اللبنانية لعبت بالتعاون مع (يونيفيل) دورا “حاسما” في تحقيق هذا الهدوء.

وأضاف ان “الترتيبات التي طبقتها القوات الدولية من خلال الارتباط والتنسيق مع الأطراف كافة اثبتت جدارتها في ضمان درجة من الاستقرار رغم مواجهة بعض الأوضاع الخطيرة جدا والتي تمت معالجتها”.

وأكد عزم القوات الدولية على “حفظ السلام القوي ومواصلة تنفيذ المهمات المنوطة بها وكذلك العمل بشكل وثيق مع الجيش اللبناني والشركاء الآخرين على الارض” مشيرا الى ان (يونيفيل) تواصل جهودها لتسهيل زيادة الدعم الدولي للجيش والقوى الامنية اللبنانية.

واعرب بورتولانو عن شكره للدعم الكبير الذي تلقاه القوات الدولية من المسؤولين اللبنانيين مشيرا الى ان المسؤولين جددوا التأكيد على التزام لبنان “الثابت” بالقرار الدولي رقم 1701 والذي يشكل اساس عمل (يونيفيل) في لبنان.

يذكر ان (يوينفيل) انشئت بموجب القرارين 425 و426 الصادرين عن مجلس الامن في عام 1978 بعد اجتياح القوات الاسرائيلية لجنوب لبنان كما تم تعزيز قدراتها ومهامها بموجب قرار مجلس الامن الدولي رقم 1701 الذي انهى الحرب الاسرائيلية على لبنان في عام 2006.

Print Friendly

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *