‏محمد بن نايف: السعودية الثالثة عالميا في دعم اللاجئين
الرئيسية » اخبار » ‏محمد بن نايف: السعودية الثالثة عالميا في دعم اللاجئين

ولي العهد السعودي، محمد بن نايف
ولي العهد السعودي، محمد بن نايف
اخبار خليجي رئيسى

‏محمد بن نايف: السعودية الثالثة عالميا في دعم اللاجئين

image_pdfimage_print

قال ولي العهد السعودي، محمد بن نايف، إن السعودية الدولة الثالثة عالميا من حيث تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية والتنموية، إذ بلغت المساعدات التي قدمتها المملكة خلال العقود الأربعة الماضية حوالي 139 مليار دولار أميركي.

وأضاف ولي العهد السعودي خلال كلمته في القمة العالمية حول اللاجئين في نيويورك “واصلنا العمل مع المنظمات الدولية لما فيه خير اللاجئين”، مشيرا إلى أن أزمة اللاجئين تتطلب العمل بكل مسؤولية وتوحيد الجهود والحد من آثارها السلبية على الإنسانية.

وأوضح ولي العهد السعودي أن المملكة تتعامل مع هذه القضية انطلاقا من تعاليم الدين الإسلامي، وحرص السعودية منذ تأسيسها على مساعدة المحتاجين وتقديم يد العون لهم.

وأكد محمد بن نايف أن المملكة استقبلت مليونين ونصف المليون سوري منذ الأزمة. موضحا أن المملكة لم تستقبلهم كلاجئين أو وضعهم في معسكرات لجوء حفاظا على كرامتهم وسلامتهم، ومنحتهم حرية الحركة الكاملة وسمحت لهم بدخول سوق العمل والحصول الرعاية الصحية المجانية.

وتابع “وحرصا من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على توحيد جهود المملكة الإغاثية والإنسانية لدعم الدول المحتاجة المساعدات جاء إنشاء مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ليعكس الدور الإنساني المشرق للسعودية على مستوى العالم”.

Print Friendly

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *