كوريا الشمالية تستعد لتصنيع قنابل نووية جديدة
الرئيسية » اخبار » #كوريا_الشمالية تستعد لتصنيع قنابل نووية جديدة

كيم جونغ أون – زعيم كوريا الشمالية
كيم جونغ أون – زعيم كوريا الشمالية
اخبار اخبار منوعة عالم

#كوريا_الشمالية تستعد لتصنيع قنابل نووية جديدة

أفاد خبراء أميركيون، اليوم الأربعاء، أن مؤشرات عدة كشفتها صور التقطت بالأقمار الاصطناعية، إلى أن كوريا الشمالية تستعد على ما يبدو لمعالجة البلوتونيوم، بهدف تصنيع قنابل نووية جديدة.

وحسب شبكة “سكاي نيوز”، أفاد الخبراء في المعهد الأميركي الكوري في جامعة جونز هوبكنز، الأربعاء، أن الكمية المحددة من البلوتونيوم الصالح للاستخدام العسكري الذي يمكن أن تنتجه كوريا الشمالية ليس معروفا.

وموقع يونغبيون قادر، عند تشغيله بالقوة القصوى، على إنتاج 6 كيلوغرامات تقريبا من البلوتونيوم في العام، وهي كمية كافية لصناعة قنبلة أو قنبلتين ذريتين.

وتظهر الصور الأخيرة التي التقطت بالأقمار الاصطناعية قاطرتين محملتين ببراميل وبمستوعبات التخزين بالقرب من مختبر الكيمياء الإشعاعية في المكان.

وفي مطلع الألفية الحالية، تم رصد قاطرات مسطحة مماثلة استخدمت في عمليات معالجة البلوتونيوم، بحسب الخبراء. أما البراميل، فيمكن استخدامها لنقل مواد كيميائية.

وفي موازاة ذلك، تظهر صور الأقمار الاصطناعية سحب دخان تنبعث من المصنع الحراري في يونغبيون كما تبدو خزانات الفحم مليئة تماما.

في الوقت نفسه، يبدو النشاط خفيفا في المفاعل الرئيسي، مما يظهر أنه ليس عملانيا، بحسب الخبراء الذين أوضحوا أنه يجب أن يكون مغلقا ليتم تفريع الوقود المستعمل في المفاعل.

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *