دي ميستورا: الوقت لم يحن لجولة جديدة من المحادثات
الرئيسية » اخبار » #دي_ميستورا : الوقت لم يحن لجولة جديدة من المحادثات

ستافان دي ميستورا
ستافان دي ميستورا
اخبار اخبار منوعة عربى

#دي_ميستورا : الوقت لم يحن لجولة جديدة من المحادثات

image_pdfimage_print

قال ستافان دي ميستورا مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا أمس الخميس إن المنظمة الدولية لن تعقد جولة جديدة من محادثات السلام السورية في جنيف حتى يتفق المسؤولون من كل الأطراف على معايير اتفاق الانتقال السياسي الذي تنتهي مهلة التوصل إليه في الأول من أغسطس/آب.

وقال دي ميستورا للصحفيين “الوقت لم يحن بعد لجولة ثالثة رسمية من المحادثات السورية.” وأضاف أنه سمع من روسيا عن إفراج الحكومة السورية عن “عدد كبير” من المحتجزين ولا يزال يريد الحصول على تأكيد ومزيد من التفاصيل.

وقال دي ميستورا “ابلغنا فريقنا في دمشق انه تم الحصول مبدئيا على إذن، على موافقة من الحكومة السورية لكل المناطق التسع عشرة المحاصرة”. لكنه أكد أن سوريا أعطت مثل هذه الموافقات سابقا، إلا أنها منعت القوافل من توزيع الإعانات الضرورية لإنقاذ حياة السكان.

وجاءت تصريحاته بعد الاجتماع الأسبوعي مع فريق المهمات الإنسانية في سوريا والذي تتشارك روسيا والولايات المتحدة في رئاسته، والذي يحاول منذ أشهر زيادة وصول المساعدات لملايين السوريين المحتاجين. وواجه الفريق ضغوطا من عدة جهات من بينها فرنسا وبريطانيا للبدء في عمليات إسقاط جوي للمساعدات على المناطق المحاصرة، فيما لا تزال قوات الرئيس السوري بشار الأسد تغلق طريق القوافل.

وقال دي مستورا إن “جميع الخيارات مطروحة”، معربا عن أمله في أن تزيد قوافل المساعدات البرية في الأسابيع المقبلة بشكل يجعل من العمليات المكلفة والخطرة لإلقاء المساعدات جوا أمرا غير ضروري.

Print Friendly

وائل فتحى

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *