15 ندوة يحتضنها معرض "صيف الألوان" في القطيف - الوطن العربي
الرئيسية » ترفيه » 15 ندوة يحتضنها معرض “صيف الألوان” في القطيف

المعرض التشكيلي صيف الألوان
المعرض التشكيلي صيف الألوان
ترفيه ثقافة

15 ندوة يحتضنها معرض “صيف الألوان” في القطيف

يحتضن المعرض التشكيلي «صيف الألوان» بمهرجان القطيف الاول المقام حاليا بالواجهة البحرية بكورنيش القطيف 15 ندوة فنية، بالاضافة الى فعالية المرسم الحر الذي يتضمن 7 ورش عمل طيلة أيام المهرجان البالغة 15 يوما، بمشاركة 50 فنانا من الوطن العربي.

وأوضحت مسؤولة المعرض الفنانة أزهار المدلوح أن الندوات ستنقسم إلى 3 ورش نهارية، وأخرى مسائية، مضيفة إن الندوات النهارية تستهدف ذوي الاحتياجات الخاصة والأولاد من 5 – 9 سنوات وكذلك من 5 – 16 عاما.

وبينت أن الندوات تحمل عناوين مختلفة مثل «أنا مبدع» للفنانة أنفال السادة والفنان منير الشيخ، وندوة «الفنان الصغير» للفنانة ياسمين صبيحة، و«أساسيات إعداد الطفل المسرحي» للفنان محمد اسماعيل، حيث تهدف هذه الندوة لتعلم اساسيات المسرح كلغة الجسد والتهيئة الخاصة بالممثل قبل مواجهة الجمهور.

وذكرت المدلوح أن الندوات المسائية تحمل الكثير من العناوين ومنها المحاضرات الفنية التي يشارك فيها الفنان عبدالرحمن السليمان حول آفاق الفن التشكيلي، وكذلك ندوة للفنانة علا اسماعيل تتناول الكتابة على الاكواب والصحون، وندوة للفنانة هالة الدشيشي حول الرسم على المخمل، وندوة للفنانة ازهار المدلوح، وندوة الفنانة فاطمة الدبيس لرسم دول وماندالا.

كما يتضمن المهرجان ندوة رسم الجرافيتي يقدمها الفنانان احمد الدشيشي وعلي العلوي، وندوة الفنان حسن ساري عن رسم الاكلريك بتأثير المحارم الورقية، وندوة للفنان محسن الغريب حول حروفيات، واخرى للفنانة هدى القطري حول تزيين الفخار وديكورياج، وندوة للفنان مؤيد الزيد حول صب قوالب السيلكون والجبس، وندوة للفنانة انفال الراشد حول معالجة صور البورترية، وندوة الفنان محمد المصلي عن الطبيعة الصامتة.

وأشارت الفنانة المدلوح إلى ان «المرسم الحر» سيقام بواسطة مجموعة من الفنانين منهم رملاء الجضر وياسمين صبيحة وحسن سالم وباسل حسن ومازن حسن وفاطمة المؤمن ومحمد جعفر مدن وسكينة الدرويش، حيث تستهدف الفعالية اتاحة المجال امام الجميع لإطلاق المواهب من خلال تعلم الرسم والتعرف على المبادئ الاساسية لممارسته.

أحمد علي

اضف تعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *